السعودية: الحل السياسي هو المخرج الوحيد لقضايا المنطقة

السعودية: الحل السياسي هو المخرج الوحيد لقضايا المنطقة
سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة والمندوب الدائم للمملكة لدى الجامعة العربية، أحمد بن عبد العزيز قطان

القاهرة – مباشر: قال سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة والمندوب الدائم للمملكة لدى الجامعة العربية، أحمد بن عبد العزيز قطان، إن الحل السياسي القائم على القرارات الشرعية والدولية هو المخرج الوحيد لقضايا المنطقة.

 وأضاف قطان، خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ 148 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب ومن يمثلهم المنعقد بالقاهرة، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حريص كل الحرص على تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية ودول العالم كافة، ويضع القضية الفلسطينية في أولويات اهتماماته.

وأشار إلى حرص المملكة على وحدة وسيادة كل من اليمن وسوريا والعراق وليبيا وعلى سلامة أراضيها وإعادة الأمن والاستقرار لها ودفع مسيرتها نحو التنمية والبناء.

وأكد سفير مندوب السعودية الدائم لدى الجامعة العربية، أن الحل السياسي القائم على القرارات الشرعية والدولية هو المخرج الوحيد لحل هذه القضايا، وليس هناك داع لتكرار مواقف المملكة الرسمية تجاه هذه القضايا فهي معروفة للجميع.

ويرى قطان، أن الإجراءات التي اتخذتها كل من المملكة والإمارات والبحرين ومصر ضد قطر هي إجراءات سيادية، تمت بناء على السياسات الخاطئة التي تمارسها الحكومة القطرية على مدى سنوات طويلة فيما يتعلق بدعم الإرهاب وتمويله.

وقال: "المطالب الثلاثة عشر التي تقدمت بها هذه الدول والمبادئ الستة هي في حقيقتها كانت لتسليط الضوء على المخالفات والالتزام بما جاء في تلك الاتفاقيات، فلم تلتزم قطر باتفاق الرياض 2013م واتفاق الرياض 2014م واستمرت في سياساتها السلبية والعدوانية تجاه دول المنطقة مما فرض علينا اتخاذ هذه الإجراءات لمصلحة قطر ولمصلحة أمننا واستقرارنا".

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات