TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن مجموعة صافولا عن بدئها لإجراءات بيع جزء من حصتها في شركة المراعي

update company info 2050.B 6.03% 37.80 2.15

تعلن مجموعة صافولا عن بدئها اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2017م إجراءات بيع ما يصل إلى عدد (16,000,000) سهم من أسهمها في شركة المراعي والتي تمثل ما نسبته (2%) من رأس مال شركة المراعي، وهي شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية في قطاع إنتاج الأغذية، وذلك لمستثمرين دوليين وإقليميين ومحليين من خلال عملية بناء سجل أوامر مسرّعة (Accelerated Bookbuild Process 'ABB') (ويشار إل عملية البيع فيما بعد بـ'الصفقة').

وستحدد عدد الأسهم المخصصة لكل مستثمر وسعر البيع للسهم الواحد النهائي بناءً على نتائج عملية بناء سجل الأوامر. وستنفذ بعد ذلك صفقات البيع مع كل مستثمر على حدة من خلال صفقات خاصة (متفاوض عليها) وفق الإجراءات ذات الصلة، وتجدر الإشارة إلى أن عدد الأسهم التي سيتم بيعها قد يزيد عما هو مشار إليه أعلاه وذلك على ضوء طلبات المستثمرين خلال عملية بناء سجل الأوامر.

إن الأثر المالي للصفقة على مجموعة صافولا سيُحدد بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر وذلك عند معرفة عدد الأسهم المخصصة للبيع وسعر البيع المحدد. وتتوقع مجموعة صافولا أن تكون قادرة على إعلان نتائج عملية بناء سجل الأوامر يوم الأربعاء الموافق 13 سبتمبر 2017م، وذلك قبل بداية فترة التداول بإذن الله.

وستقوم مجموعة صافولا باستخدام متحصلات الصفقة، عند اكتمالها، لتمويل عملياتها الأخرى بشكل عام. علماً بأنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذه الصفقة حالياً.

الجدير بالذكر أن مجموعة صافولا تمتلك حالياً ما نسبته 36.52% من أسهم شركة المراعي، وتعتبر أحد أكبر المساهمين فيها، وقد حقق الاستثمار في شركة المراعي نجاحاً للمجموعة، وستستمر الشركة في كونها أحد ركائز الاستراتيجية الرئيسة لمجموعة صافولا. وكما هو متعارف عليه في مثل هذه الصفقات، فإن مجموعة صافولا التزمت بعدم التصرف في أي من أسهمها المتبقية في شركة المراعي بعد إتمام الصفقة وذلك لمدة ستة أشهر، مالم تحصل على موافقات معينة.

تجدر الإشارة إلى أن تنفيذ الصفقة لا يعد أمراً مؤكداً إذ أنه يخضع لنتائج عملية بناء سجل الأوامر بالإضافة إلى تنفيذ الصفقات الخاصة (المتفاوض عليها) مع المشترين المحتملين واكتمال تسوية تلك الصفقات بنجاح. وستعلن مجموعة صافولا عن أي تطورات مستقبلية في هذا الخصوص فور حدوثها.

التعليقات