TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نبراس للطاقة" تحصل على تمويل متعدد المصادر بـ2.75 مليار دولار

"نبراس للطاقة" تحصل على تمويل متعدد المصادر بـ2.75 مليار دولار
أحد مشروعات الكهرباء والماء

الدوحة - مباشر: قالت شركة الكهرباء والماء القطرية إن تابعة لشركة نبراس للطاقة بنسبة 35.5%، وهي "مينيجيسا كابيتال"، نجحت في الحصول تمويل متعدد المصادر بقيمة 2.75 مليار دولار.

وأوضحت الكهرباء والماء، في بيان لبورصة قطر، اليوم الثلاثاء، أن التمويل يتكون من سندات بقيمة 800 مليون دولار مدتها 20 عاماً، بالإضافة إلى سندات بقيمة 1.2 مليار دولار لمدة 13 عاماً، وقرض بما يعادل 750 مليون دولار (بالدولار الأمريكي أو الين الياباني) بضمان الشركة لمدة 6 أعوام.

ومنحت وكالتا موديز وفيتش للتصنيف الائتماني تقييم السندات درجات استثمارية تقدر بـ Baa3 و BBB-، علماً بأنه سوف يتم إدراج السندات في بورصة سنغافورة.

ومينيجيسا كابيتال بي.في هي شركة مملوكة من قبل نبراس للطاقة وشركة ميتسوي إضافة إلى شركة جيرا وشركة بي تي باتو هيتام بيركاسا، وتعمل مينيجيسا في الاستثمار في مشروعات الطاقة وتأمين التمويل اللازم لها من أسواق المال العالمية.

أما نبراس للطاقة فهي شركة طاقة دولية تأسست عام 2014 ومقرها مدينة الدوحة، وتختص بتطوير وإدارة محفظة من الاستثمارات الاستراتيجية في قطاعات الطاقة والمياه في جميع أنحاء العالم، خارج دولة قطر.

وتعد نبراس شراكة بين كيانين حكوميين قطريين، هما شركة الكهرباء والماء القطرية بنسبة 60%، وشركة قطر القابضة بواقع 40%.

وكانت أرباح الكهرباء والماء بالستة الأشهر الأولى من العام الجاري قد بلغت811 مليون ريال، بنمو نسبته 2.5%، مقارنة بأرباح النصف الأول من 2016 البالغة 791 مليون ريال.

وبحلول الساعة 10:30 بتوقيت قطر، انخفض سهم الكهرباء والماء بنسبة 0.82%، عند سعر 183.49 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 1.6 مليون ريال، وحجم بلغ 8.9 ألف سهم.