TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمن الدولة يحبط محاولة إرهابية تستهدف مقرين لوزارة الدفاع السعودية

أمن الدولة يحبط محاولة إرهابية تستهدف مقرين لوزارة الدفاع السعودية
الانتحاريين المُكلفين بتنفيذ العملية الإرهابية وهما (أحمد ياسر الكلدي - عمار علي محمد)

مباشر: صرح مصدر مسؤول، لوكالة الأنباء السعودية "واس"، بأن رئاسة أمن الدولة ومن خلال متابعتها التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة تمكنت من اكتشاف وإحباط مخطط إرهابي لتنظيم "داعش" كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع بالرياض بعملية انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة.

وقال المصدر لـ"واس"، إن جهاز أمن الدولة تمكن من القبض على الانتحاريين المُكلفين بتنفيذ العملية الإرهابية وهما (أحمد ياسر الكلدي - عمار علي محمد) قبل بلوغهما المقر المستهدف، وتحييد خطرهما والسيطرة عليهما من قبل رجال الأمن.

أضاف، أنه اتضح من التحقيقات الأولية بأنهما من الجنسية اليمنية واسماهما يختلفان عن ماهو مدون بإثباتات الهوية التي ضبطت بحوزتهما.

وأشار إلى إلقاء القبض على شخصين سعوديي الجنسية في الوقت ذاته، ويجري التثبت من علاقتهما بالانتحاريين المشار لهما آنفا وماكانا سيقدمان على ارتكابه وتقتضي مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن اسميهما في الوقت الراهن.

وأفاد المصدر الأمني، بأنه تم ضبط حزامين ناسفين (يزن كل واحد منهما (7) سبعة كيلو جرامات)، بالإضافة إلى تسع قنابل يدوية محلية الصنع، وأسلحة نارية و بيضاء.

أضاف أنه تم ضبط استراحة في حي الرمال بمدينة الرياض، اتخذت وكراً للانتحاريين والتدرب فيها على ارتداء الأحزمة الناسفة وعلى كيفية استخدامها.

وقال المصدر، إن التحقيقات ماتزال مستمرة في هذه القضية والموقوفين على ذمتها للإحاطة بالتفاصيل كافة لهذا المخطط الإرهابي وسوف يعلن ما يستجد في حينه.