TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هجوم إرهابي بسيناء يسفر عن استشهاد 18 شرطياً

هجوم إرهابي بسيناء يسفر عن استشهاد 18 شرطياً
صورة أرشيفية ـ لقافلة أمنية

القاهرة – مباشر: قالت مصادر أمنية إن 18 فرداً من رجال الشرطة لقوا حتفهم وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم تبناه تنظيم داعش الإرهابي استهدف قافلة أمنية قرب العريش، وفقاً لرويترز.

وأضافت المصادر أن من بين القتلى ضابطين ومن بين المصابين ضابط برتبة عميد بترت إحدى ساقيه في تفجير استهدف القافلة أثناء مرورها في منطقة بئر العبد قرب العريش.

وذكرت المصادر أن المتشددين فجروا عبوة ناسفة قرب القافلة وهو ما أسفر عن تدمير ثلاث مركبات مدرعة وسيارة تشويش، وأعقب ذلك اشتباكات بين قوات الشرطة والمتشددين.

كما أصيب أربعة مسعفون أثناء محاولة نقل الجرحى خلال تبادل إطلاق النار.

وأفادت وزارة الداخلية بأن قافلة أمنية تابعة لدائرة قسم شرطة بئر العبد في العريش اشتبهت في إحدى السيارات أثناء محاولة قائدها إقتحام خط سير القافلة بطريق "القنطرة/العريش".

وأضافت الوزارة في بيان رسمي، أنه حال قيام القوات بالتعامل مع السيارة انفجرت مما أسفر عن حدوث تلفيات بعدد من سيارات القافلة الأمنية، وأعقب ذلك تبادل لإطلاق النيران مع بعض العناصر الإرهابية التى كانت مختئبة بالمنطقة الصحراوية المتاخمة للطريق.

ولم تعلن الوزارة عن حصر بعدد المتوفين او الجرحى في بيانها.

وأشارت "رويترز" إلى أن وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش ذكرت إن ثمانية جنود مصريين قتلوا في كمين نصبه مقاتلون بالتنظيم عند أطراف العريش، أسفر عن تدمير أربع مدرعات.