TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرامكو السعودية"تبحث تحويل سيدي كرير إلى مركز لتسويق مبيعاتها لأوروبا

"أرامكو السعودية"تبحث تحويل سيدي كرير إلى مركز لتسويق مبيعاتها لأوروبا
إحدى منشآت أرامكو

القاهرة - مباشر: ناقش وزير البترول والثروة المعدنية المصري، مع الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية إبراهيم جاسم البوعينين، تحويل منطقة سيدى كرير لمركز رئيسي يدعم تسويق مبيعات أرامكو من الخام لأوروبا. 

جاء ذلك خلال استقبال طارق الملا لرئيس أرامكو، في جولة ميدانية بمصر بهدف التعرف على المشروعات التى ينفذها قطاع البترول فى مجال تطوير البنية الأساسية؛ من أجل دعم مشروع تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة.

وقال الملا في بيان لوزارة البترول، اليوم الاثنين، إنه يتطلع لتطوير العلاقة بشركات البترول العالمية، ومنها أرامكو والذي يعتبر فرعها بالسعودية أحد أذرعها الرئيسية. 

وقال الرئيس التنفيذي لأرامكو خلال زيارة لشركتي سوميد وميدور: "إن المشروعات البترولية أظهرت مدى حرص مصر على تحقيق هدفها في التحول لمركز إقليمي لتداول الطاقة". 

وتابع البوعينين: هناك فرص استثمارية قوية للتعاون بمجال البترول مع مصر، منها العمل على زيادة ضخ البترول السعودي عبر أنابيب سوميد، واستغلال جانب من الطاقات الفائضة بمعامل التكرير المصرية في تكرير الخام السعودي. 

وأضاف البوعينين أنه يمكن استخدام أرامكو للطاقات الاستيعابية بمصر، لتخزين البترول السعودي والإنطلاق منها لتوزيع مبيعات الشركة من البوتاجاز، والمنتجات البترولية في القاهرة وما يجاورها. 

كانت أرامكو وقعت اتفاقية مع الشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد" المصرية؛ لزيادة ضخ البترول السعودي إلى أوروبا، وذلك على هامش زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لمصر، في أبريل 2016.