TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان وبالم هيلز يوقعان عقد تنفيذ واحة أكتوبر بـ150مليار جنيه

الإسكان وبالم هيلز يوقعان عقد تنفيذ واحة أكتوبر بـ150مليار جنيه
وزير الإسكان مصطفى مدبولي
بالم هيلز
PHDC
-6.79% 3.43 -0.25

القاهرة - مباشر: وقعت وزارة الإسكان وشركة بالم هيلز، اليوم الاثنين، عقد تطوير مدينة صغيرة "واحة أكتوبر" على مساحة 3 آلاف فدان بمدينة 6 أكتوبر، بتكلفة استثمارية تبلغ 150 مليار جنيه، لاستيعاب 200 ألف مواطن في 40 ألف وحدة سكنية بكل المستويات.

وقال وزير الإسكان، خلال التوقيع، وفقاً لبيان، إن هذا العقد هو آخر عقود الشراكة التي قامت وزارة الإسكان بالاتفاق عليها خلال مؤتمر شرم الشيخ.

وأضاف مصطفى مدبولي، أن المشروع يقع على امتداد مدينة 6 أكتوبر الغربي على طريق الواحات، وهو مشروع تنموي متكامل يشمل السكن الإداري والتجاري بنظام الشراكة بين القطاع الخاص والدولة.

وأوضح الوزير، أن الدولة لها نسبة 26 % من عائد المشروع، تأخذها عن طريق مبالغ نقدية وعينية ونسبة من المباني المقامة بإجمالي 25 مليار جنيه كمبالغ نقدية، ونحو 420 ألف متر مباني.

من ناحيته، قال رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز، إن المشروع يوظف 300 ألف شاب وشابة كعمالة مباشرة، إضافة الى العمالة غير المباشرة.

وأضاف ياسين منصور، أنه تم الاتفاق على وجود استشاري هندسي عالمي وإنشاء أكبر مدينة للتكنولوجيا متقدمة في الشرق الأوسط، علاوة على إنشاء مبانٍ سكنية ومستشفى على مساحة 25 فداناً، بجانب إنشاء جامعات ومدارس عالمية على مساحة 200 فدان.

وأوضح رئيس الشركة، أن مدة تنفيذ المشروع تصل إلى 11 عاماً، بخلاف فترة ترخيصه التي تستغرق 18 شهراً. 

ويقع المشروع بمنطقة جنوب مدينة 6 أكتوبر، وتنحصر قطعة الأرض بين طريق وصلة دهشور من الشرق، والطريق المقترح للربط مع مدينة 6 أكتوبر مع طريق محور روض الفرج الضبعة، ومنطقة المقالب العمومية للمدينة (سابقا) من الغرب وخطوط الغاز من الشمال.