TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف الهلال يصدر صكوكاً بـ 100 مليون دولار

مصرف الهلال يصدر صكوكاً بـ 100 مليون دولار
أحد فروع مصرف الهلال

أبوظبي- مباشر:  كشف مصرف الهلال اليوم الأحد عن إصداره صكوكاً خاصة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.

وأوضح البيان الذي تلقى"مباشر" نسخته أن هذا الإصدار الثالث يعد من برنامج مصرف الهلال لليورو متوسط الأجل والذي تبلغ قيمته 2.5 مليار دولار أميركي. 

وبحسب البيان قد تم تسعير الفائدة العائمة للصكوك التي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار أمريكي، وصلاحيتها عامين، بحسب معدل ليبور لمدة 3 أشهر + 90 نقطة أساسية.

وفي 14 أغسطس من العام الجاري قد نجح مصرف الهلال في إتمام تسوية هذه الصفقة بصفته مصرفاً إسلامياً تقدمياً يوفر خدمات مالية رائدة للأفراد والشركات في دولة الإمارات.

وكان الإصدار الأول في إطار برنامج اليورو متوسط الأجل هو خمس سنوات من الصكوك غير المؤمّنة البالغ قيمتها 500 مليون دولار أمريكي، والتي تستحق في أكتوبر 2018 وتم تسجيلها في البورصة الأيرلندية. 

أما الإصدار الثاني فقد بلغ 225 مليون دولار أمريكي من أسهم الاكتتاب الخاص لمدة 2.7 سنة والتي تُستحق في يناير 2019 حيث كانت صفقة تاريخية وعلامة فارقة كأول إصدار لصكوك الاكتتاب الخاصة من قبل مؤسسة مالية في دولة الإمارات.

ومصرف الهلال، الذي تأسس في العام 2008 من قبل مجلس أبوظبي للاستثمار، هو الذراع الاستثمارية لحكومة أبوظبي، برأسمال مصرح به يبلغ 4 مليارات درهم، ويهدف إلى توفير خدمات مصرفية تتماشى مع القيم الإسلامية.