تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة دبليو تي أس دروفا كونسلتانتس تفوز بتفويضات تقديم خدمات استشارية لضريبة القيمة المضافة

 شركة دبليو تي أس دروفا  كونسلتانتس تفوز بتفويضات تقديم خدمات استشارية لضريبة القيمة المضافة
 أعلنت شركة دبليو تي أس دروفا كونسلتانتس عن فوزها بسلسلة من تفويضات تقديم خدماتها الاستشارية لضريبة القيمة المضافة من كبرى الشركات في قطاعات التجزئة والعقارات والتأمين والضيافة والطاقة في الإمارات العربية المتحدة. 
وجاء الفوز بهذه التفويضات قبل تطبيق ضريبة القيمة المضافة، والتي تمّ تحديدها بنسبة أساسية 5% للشركات التي تحقق عوائد سنوية تزيد عن ٣٧٥,٠٠٠ درهم إماراتي، والتي سيتم العمل بها اعتباراً من 1 يناير ²٢٠١٨، في حين سيتم تطبيقها في دول مجلس التعاون الخليجي في الوقت المناسب لها. وستُطبق الضريبة على كافة السلع والخدمات تقريباً، باستثناء بعض القطاعات أمثال بعض مجالات التعليم والرعاية الصحية والعلاج المحددة وغيرها. 
وفي هذا السياق قال دينيش كانابار، الرئيس التنفيذي لشركة دبليو تي أس دروفا كونسلتانتس وشركة دروفا أدفايزرز، الشركتان الرائدتان في الاستشارات الضريبية في الهند: 
"مع اقتراب تسجيل ضريبة القيمة المضافة، من المتوقع وجود ما يقارب ٣٠٠ ألف شركة إماراتية يحتمل أن تتطلب الامتثال لتشريعات الضريبة الجديدة. ولذلك من المهم للغاية أن تحصل هذه الشركات على المشورة المهنية لضمان أن تكون أعمالها ملتزمة بالقوانين". 
من ناحيته قال براتيك شاه، الشريك المقيم والخبير في ضريبة القيمة المضافة في شركة دبليو تي أس دروفا كونسلتانتس: 
"ستؤثر ضريبة القيمة المضافة في جميع أوجه الأعمال، بدءاً بالتمويل والموارد البشرية، وتكنولوجيا المعلومات والنظم، وصولاً إلى المبيعات والتسويق، حيث سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على كل مرحلة من مراحل سلسلة التوريد. ولا تشكل ضريبة القيمة المضافة تحديات جديدة فحسب، بل توفر فرصة للمؤسسات لإعادة تصميم بعض أوجه أعمالها المحددة للتخفيف من تعرّضها للضرائب، مع امتثالها في الوقت ذاته للقانون. وإضافة إلى ذلك، يجب تطبيق عمليات جديدة داخل الشركات لدعم الالتزامات الجارية مثل الامتثال لضريبة القيمة المضافة، والعمليات الدورية المحتملة لاسترداد عوائد ضريبة القيمة المضافة عندما يكون ذلك ملائماً. وبفضل نموذج المشورة الفريد بقيادة الشريك، فإن هذه هي تماماً أنواع الخدمات والدعم التي نوفرها، والتي من شأنها أن تجلب مزايا تجارية وتنافسية كبرى للأعمال التي تكون مستعدة على نحو مناسب. ونتوقع أن نضاعف أعداد موظفينا لتلبية احتياجات الطلب الكبير في سوق الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي." 
وكانت شركة دروفا أدفايزرز قد فازت مؤخراً بلقب "أفضل شركة هندية متخصصة بالضرائب لهذا العام" الذي تنظّمه مجلة يوروموني. كما فازت شركة دبليو تي إس جلوبال بلقب "أفضل شركة متخصصة بالضرائب غير المباشرة" ضمن جوائز يوروبيان تاكس أواردز. 
 
نبذة عن شركة دبليو تي إس دروفا كونسلتانتس 
تعتبر شركة دبليو تي أس دروفا كونسلتانتس جزء من شركة دروفا أدفايزرز في الهند، والتي تعدُّ بدورها إحدى الشركات المتخصصة بالضرائب، والتي استطاعت خلال فترة وجيزة ترسيخ سمعتها لتصبح الشركة الرائدة المتخصصة بالضرائب في الهند. وتحظى الشركة على وجه التحديد بالاحترام بفضل بيئة عملها وتقديم تطبيق ضريبة السلع والخدمات في الهند، حيث تعمل بشكل وثيق مع بعض كبرى الشركات الهندية لمساعدتها في التخطيط وتطبيق انتقالها لنظام ضريبة السلع والخدمات في مجموعة متنوعة من القطاعات. 
وتعزز شركة دبليو تي أس دروفا كونسلتانتس تلك الخبرات وتقدم حلولاً شاملة بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى عملائها في منطقة مجلس التعاون الخليجي مع بدء تلك الدول بالتحول نحو تطبيق هذه الضريبة. وتعمل شركة دبليو تي أس دروفا مع العديد من كبرى الشركات في الشرق الأوسط على تقييم أثر ضريبة القيمة المضافة، وتطبيق تلك الضريبة، وعمليات التدريب، وما بعد التطبيق، والتخطيط، وتسوية المنازعات.
ويتكون فريق شركة دبليو تي أس دروفا ك كونسلتانتس من مجموعة من الخبراء المتخصصين بالضرائب ممن يملكون خبرة واسعة في تنفيذ وتطبيق ضريبة القيمة المضافة ومسائل تسوية المنازاعات في العديد من القطاعات، بما في ذلك التجزئة والضيافة والخدمات اللوجستية، والسلع الاستهلاكية سريعة التداول، والنفط والغاز، والعقارات والتأمين، وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها من خدمات التمويل. وتعزز شركة دبليو تي أس دروفا كونسلتينغ خبراتها لتوفير أفكار عملية متخصصة بالأعمال بشأن تنفيذ ضريبة القيمة المضافة والعمليات الخاصة بها. 
ويقع مقر شركة دبليو تي أس دروفا كونسلتانتس في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وهي بصدد توسعة أعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.