TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التنمية الصيني: سنقدم تسهيلات ائتمانية لإنشاء مشروعات إنتاجية بمصر

وزير التنمية الصيني: سنقدم تسهيلات ائتمانية لإنشاء مشروعات إنتاجية بمصر
وزير التجارة والصناعة طارق قابيل مع مسؤولي بنك التنمية الصيني

القاهرة - مباشر: أعلن وزير التجارة والصناعة قيام بنك التنمية الصيني بتقديم تسهيلات ائتمانية كبيرة لتمويل إنشاء مشروعات إنتاجية باستثمارات صينية في مصر، وذلك في إطار المبادرة التي أعلنها الرئيس الصيني شي جين بينج خلال منتدى الحزام والطريق شهر مايو الماضي، والتي تتضمن إتاحة تمويل مشروعات تنموية بالدول الواقعة على طريق الحرير.

وأشار طارق قابيل، في بيان اليوم الجمعة، إلى أن توفير هذا التمويل سيسهم في جذب وتشجيع عدد كبير من الشركات الصينية للاستثمار في مصر، خاصة في المشروعات التي يحتاجها السوق المصري.

وقال إن الوزارة حريصة على توفير كافة سبل التمويل للشركات المستثمرة بالسوق المصري، وخاصةً الشركات الصينية، وذلك في ظل العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط البلدين، والتي وصلت إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير صباح اليوم بالعاصمة الصينية بكين مع بيان شيالونج المدير الإقليمى لبنك التنمية الصيني في منطقتي أفريقيا وأمريكا، والذي استعرض خلاله التوجهات الاستثمارية للبنك بالسوق المصري في إطار مبادرة الحزام والطريق خلال المرحلة المقبلة.

وقال إن البنك يعمل على تشجيع الاستثمارات الصينية في الخارج من خلال توفير قروض مُيسرة لتمويل مشروعاتها فى الخارج، مؤكداً ضرورة الاستفادة من وجود مكتب تمثيل للبنك في مصر هدفه الرئيسي دعم التعاون المالي والنقدي بين مصر والصين من خلال تعاونه مع مؤسسات التمويل المصرية، وتمويل مشروعات الشركات الصينية في مصر.

ومن جانبه، أكد بيان شيالونج المدير الإقليمى لبنك التنمية الصيني في منطقتي أفريقيا وأمريكا أن السوق المصري يمثل أحد أهم الأسواق المحورية في منطقة الشرق الأوسط وبوابة الدخول إلى القارة الأفريقية، وهو الأمر الذي يلقى اهتماماً من مجتمع الأعمال الصيني.

ولفت شيالونج إلى حرص البنك على تقديم كافة التسهيلات الائتمانية التي تدعم نمو حركة التجارة والاستثمار بين مصر والصين خلال المرحلة المقبلة.

يشار إلى أن وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، وقع يوم الخميس، 5 اتفاقيات تعاون مع نائب وزير التجارة الصيني تشيان كه مينغ، بمجالات الصادرات الزراعية، وتكنولوجيا المعلومات، والسيارات، وتصنيع الألياف الزجاجية.