TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشروط والأحكام النهائية لصندوق "مُلكيّة – عقارات الخليج ريت"

الشروط والأحكام النهائية لصندوق "مُلكيّة – عقارات الخليج ريت"
يتم طرح الصندوق خلال الفترة من 11 إلى 17 سبتمبر الجاري

الرياض ـ مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية، في شهر أغسطس الماضي على طلب شركة ملكية للاستثمار، بطرح وتسجيل وإدراج وحدات صندوق "ملكية – عقارات الخليج ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول.

وأعلنت شركة السوق المالية السعودية (تداول)، في بيان لها، اليوم الخميس، عن الشروط والأحكام النهائية للصندوق، تمهيدا لطرحه طرحا عاما، خلال الفترة من 11 إلى 17 سبتمبر الجاري (5 أيام عمل).

وصندوق مُلكيّة عقارات الخليج ريت هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، ويبلغ الحجم المستهدف للصندوق 600 مليون ريال، من خلال 60 مليون وحدة، سعر الوحدة 10 ريالات. 

وتتم إدارة الصندوق من قبل شركة ملكية للاستثمار، ويهدف إلى توفير دخل دوري للمستثمرين من خلال الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل متواجدة في المملكة العربية السعودية.

يقوم الصندوق بتوزيع 90% من صافي أرباح الصندوق بحد أدنى مرة واحدة سنوياً خلال 90 يوماً من نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر، على أن يتم التقويم كل ستة أشهر (في 30 يونيو و31 ديسمبر من كل سنة مالية).

يتكون مجلس إدارة الصندوق من رئيس مجلس الإدارة سلطان بن محمد الحديثي، إلى جانب عضوي مجلس الإدارة ناصر بن محمد السعدون، وبدر بن خالد القحطاني.

مدة الصندوق 99 عاماً تبدأ من تاريخ إقفال فترة الطرح، ويمكن تمديد مدة الصندوق إلى مدة مماثلة وفقاً للتقدير المطلق لمدير الصندوق بعد الحصول على موافقة مجلس الإدارة وهيئة السوق المالية.

ويستهدف الصندوق الاستثمار في بداية إطلاقه في العقارات بالقطاع التجاري والصناعي والسكني، ويمكن أن يستثمر في فترات لاحقاً في غيرها من القطاعات التي تحقق عوائد دورية تزيد عن متوسط العوائد المحققة للصندوق لآخر 12 شهر، وستتركز استثمارات الصندوق في المملكة العربية السعودية.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية قد وافقت، بتاريخ 9 أغسطس الماضي على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول "صندوق مُلكيّة – عقارات الخليج ريت" طرحاً عاماً.