TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"معادن" تسعى للحصول على قرض لسداد ديون بـ2.88 مليار دولار

"معادن" تسعى للحصول على قرض لسداد ديون بـ2.88 مليار دولار
أرسلت الشركة طلباً للبنوك الأسبوع الماضي
update company info
1211.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مطلعة، أن شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، طلبت من بنوك تقديم مقترحات بخصوص الحصول على قرض يهدف إلى إعادة تمويل نحو 2.88 مليار دولار (10.8 مليار ريال) من الديون القائمة.

وقالت المصادر، بحسب الوكالة، إن الشركة أرسلت طلباً للبنوك الأسبوع الماضي لتقديم المقترحات، وأمهلتها مدة تنتهي في سبتمبر الجاري للرد عليها.

وأشارت المصادر إلى أن بنك "بي إن بي باريبا" الفرنسي، والبنك الأهلي التجاري السعودي ينسقان عملية التمويل والتي من المتوقع أن تكتمل بنهاية العام الجاري.

كما أوضحت أن القرض الذي تسعى إليه "معادن" حالياً سيعيد تمويل كامل ديونها، وستكون مقومة بالدولار والريال على حد سواء، ولها مدة سداد تتراوح بين 7 و10 سنوات.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، خالد بن صالح المديفر، في شهر مايو الماضي، إن "معادن" تدرس مشروعين بقيمة 37 مليار ريال في قطاعي الألمنيوم والفوسفات، مبيناً أن الشركة استثمرت نحو 170 مليار ريال في قطاعي الألمنيوم والفوسفات.

وتوقعت شركة الجزيرة كابيتال، استمرار المديونية المرتفعة لدى "معادن" على المدى القريب إلى المتوسط؛ مما لا يسمح للشركة بتوزيع أرباح خلال العامين 2016 و2017.

وأنهى سهم الشركة تعاملات أمس الأربعاء على ارتفاع نسبته 1.8%، ليصل إلى مستوى 51.30 ريال.