TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمارات الأجانب ببورصة عمَّان ترتفع 5.9 مليون دينار خلال أغسطس

استثمارات الأجانب ببورصة عمَّان ترتفع 5.9 مليون دينار خلال أغسطس
قيمة مشتريات غير الأردنيين خلال الشهر بلغت 35.3 مليون دينار

مباشر: شهدت تعاملات الأجانب ببورصة عمان خلال شهر أغسطس الماضي توجههم للشراء بمحصلة بلغت 5.9 مليون دينار، وفق بيان للبورصة.

وأوضحت البورصة أن قيمة مشتريات غير الأردنيين خلال الشهر بلغت 35.3 مليون دينار، وبما يمثل 25.2%، من حجم التداول الكلي، فيما بلغت قيمة ما باعوه من أسهم 29.4 مليون دينار.

وعلى مستوى 8 أشهر منذ بداية العام، أشارت البيانات لتوجه الأجانب لبيع الأسهم ببورصة عمان بصافي 338.8 مليون دينار، حيث بلغت قيمة مبيعاتهم 1.27 مليار دينار، مقابل مشتريات بقيمة 927 مليون دينار.

وأرجعت البورصة ذلك بشكل رئيسي لقيام شركة أوجيه ميدل إيست هولدنغ – اللبنانية ببيع حصتها في البنك العربي لمجموعة من المستثمرين الأردنيين والعرب من خلال صفقة خلال شهر فبرابر من العام الجاري، حيث بلغ حجم هذه الصفقة 794.4 مليون دينار.

وكان توجه الأجانب في الفترة ذاتها من العام الماضي للشراء بصافي 140.9 مليون دينار.

وأضافت بورصة عمَّان أن نسبة مساهمة المستثمرين غير الأردنيين في الشركات المدرجة في البورصة بلغت في نهاية أغسطس 48.3% من إجمالي القيمة السوقية، فيما شكلت مساهمة العرب 36.2% منها، وتبقى لغير العرب 12.1% من إجمالي القيمة السوقية.

وكانت تعاملات الأجانب ببورصة عمان أظهرت توجههم للشراء خلال شهر يوليو الماضي بمحصلة بلغت 13 مليون دينار، وفق بيان للبورصة.