TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصحح.. كابيتال إنتلجينس تؤكد تصنيف "البركة الإسلامي" عن BB

مصحح.. كابيتال إنتلجينس تؤكد تصنيف "البركة الإسلامي" عن BB
إحدى الإدارات التابعة لمجموعة البركة المصرفية

مباشر:اكدت وكالة كابيتال إنتلجينس التصيف الائتماني على تنصيفها لبنك البركة الاسلامي، عند "BB" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضح التقرير، الذي تلقى"مباشر" نسخته، أن النظرة المستقرة للبنك تدعمها السيولة المتوفرة لدى "البركة" التي تأتي من ودائع العملاء، إضافة إلى نسبة كفاية رأس المال.

وقالت الوكالة إنها تحافظ على تصنيفات العملة الأجنبية القصيرة الأجل لدى البنك عند مستويات "BB" و "B" على التوالي، مع توقعات "مستقرة". 

وأشارت الوكالة في التقرير إلى أنه لا تزال السياسة الحالية للبنك مقيدة بالتعرض للمخاطر السيادية في باكستان، وذلك من خلال شركة تابعة لبنك البركة باكستان.

وبين التقرير أنه لا تزال الظروف الاقتصادية صعبة، ومخاطر الائتمان المرتفعة السائدة في اقتصادات كل من البحرين وباكستان. 

وأضاف التقرير أن من القيود التي يواجهها البنك حالياً استقرار القيمة السوقية وضعف ربحية على كل المستويات.

وأشار التقرير إلى أن الزيادة في التسهيلات المعاد هيكلتها وإمكانية تحقيق مزيد من النمو في صناديق التمويل الوطنية على المدى القريب والمتوسط ​​تعد عوامل مقيدة أيضاً للبنك.

يذكر أن بنك البركة الإسلامي، هو احد المؤسسات المالية المسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة البحرينية ولديها ترخيص صادر من مصرف البحرين المركزي بممارسة مصرفية التجزئة.

ويبلغ رأسمال البنك المصرح به 600 مليون دولار أمريكي، ويبلغ رأس المال الصادر والمدفوع بالكامل 122 مليون دولار أمريكي. وبنك البركة الإسلامي - البحرين هو إحدى وحدات مجموعة البركة المصرفية وهي شركة مساهمة بحرينية عامة مدرجة في بورصتى البحرين وناسداك دبي.
 
وخلال العام 2010, أتم بنك البركة الإسلامي البحرين دمج فروعه في باكستان, التي يعود بداية تاريخ أنشاءها إلى العام 1991, مع فروع مصرف الإمارات الإسلامي العالمي (باكستان), ليتم تأسيس بنك البركة باكستان المحدود باعتباره شركة تابعة بأغلبية الأسهم لبنك البركة الإسلامي البحرين64.64%

ويقع مقر المكتب الرئيسي للبنك في كراتشي, ويملك بنك البركة باكستان المحدود موجودات تزيد على 85 بليون روبية, وقوى بشرية تبلغ أكثر من 1400 من المهنيين وشبكة فروع مكونة من 110 فرعاً في 58 مدينة في مختلف أنحاء البلاد.

بدأ بنك البركة باكستان المحدود أعماله في 29 أكتوبر 2010, وبالتالي فإن جميع فروع بنك البركة الإسلامي باكستان وبنك الإمارات الإسلامي العالمي تحمل أسم بنك البركة باكستان المحدود.