TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحاد الأوروبي يتعهد بتخصيص 1.2 مليار يورو لدعم الاقتصاد التونسي

الاتحاد الأوروبي يتعهد بتخصيص 1.2 مليار يورو لدعم الاقتصاد التونسي
لقاء الرئيس السبسي مع المفوض الأوروبي بحضور رئيس الحكومة ووزير الشئون الخارجية التونسيين

مباشر: أكد المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، إلتزام "اليورو" بمضاعفة تعهداته المالية المخصصة لتونس، وتخصيص 1.2 مليار يورو حتى 2020، لتحسين الأوضاع الاقتصادية، وتمكين الحكومة من اتخاذ الإصلاحات والدعم اللازم.

وشدد "يوهانس هان" خلال مؤتمر صحفي، بالأمس, على ضرورة وضع خارطة طريق بين تونس والاتحاد الأوروبي، تحدّد أولويات التعاون خلال السنوات القادمة، جمعه بالرئيس "الباجي قائد السبسي"، بقصر قرطاج، بالأمس، ونقلته وسائل الإعلام.

وأشار "هان"، خلال مؤتمر نقلته وسائل الإعلام, إلى نتائج المباحثات الأولية التي تحققت في اجتماع بروكسال في يوليو الماضي، بخصوص وضع تصوّر لمستقبل العلاقات بين الجانبين.

وأبرز رئيس الدولة أهمية متابعة تنفيذ ما تمّ الاتفاق عليه خلال زيارته لبروكسل نهاية 2016، خاصة منها المتعلقة بالتعاون في مجالات التكوين المهني والتعليم العالي والشباب.

كما تطرّق اللقاء الذي حضره وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، إلى مستجدات الأوضاع في ليبيا، والتأكيد على الدور المحوري لدول الجوار في تيسير التوصّل إلى حلّ سياسي ينهي الأزمة في هذا البلد الشقيق، بحسب بيان الرئاسة التونسية.

وكانت الحكومة التونسية، قد وقعت بالأمس مع المفوض الأوروبي "يوهانس هان"، اتفاقيتي تمويل بقيمة 94 مليون يورو، لدعم تطوير قطاعي الإدارة العمومية والصحة بالجمهورية،