TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"باتك" توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على حصص الملكية في شركتين

"باتك" توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على حصص الملكية في شركتين
تبدأ مذكرة التفاهم من تاريخ التوقيع وتنتهي في 31 ديسمبر 2017
باتك
4110
-1.63% 1.81 -0.03

الرياض ـ مباشر: وقعت شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، يوم الثلاثاء 29 أغسطس 2017، مذكرة تفاهم مع شركة عبدالقادر المهيدب وأولاده، وشركة دار الهمة للمشاريع؛ بهدف الاستحواذ على كامل حصص الملكية في شركة المهيدب للنقل البري (ذات مسؤولية محدودة) المملوكة بالكامل لشركة عبدالقادر المهيدب وأولاده.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول" اليوم الأربعاء، تشمل المذكرة الاستحواذ على كامل حصص الملكية في شركة الهمة اللوجستية (ذات مسؤولية محدودة) والمملوكة بنسبة 80% لشركة عبدالقادر المهيدب وأولاده، ونسبة 20% لشركة دار الهمة للمشاريع.

وأشار البيان إلى أن مذكرة التفاهم تبدأ من تاريخ التوقيع وتنتهي في 31 ديسمبر 2017، وهي قابلة للتمديد.

وتم التقدير المبدئي لشركة المهيدب للنقل البري، بحسب البيان بقيمة 50 مليون ريال، وكذلك التقييم المبدئي لشركة الهمة اللوجستية بقيمة 150 مليون ريال، علماً بأن تلك القيم غير نهائية وخاضعة للتقييم وأعمال الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة.

وأوضح البيان أنه سيتم الاستحواذ على الشركتين (المهيدب للنقل البري وشركة الهمة اللوجستية) عن طريق زيادة رأسمال شركة باتك بإصدار أسهم عادية لصالح شركة عبدالقادر المهيدب وأولاده (شركة مساهمة مقفلة) ولصالح شركة دار الهمة للمشاريع (شركة ذات مسؤولية محدودة).

ومن المستهدف، وفقاً للبيان إنهاء الصفقة قبل نهاية ديسمبر 2017، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات الرسمية، والجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال بغرض الاستحواذ.

وتم تعيين شركة سويكورب SWICORP مستشاراً مالياً للصفقة، ومكتب سلمان بن متعب السديري للمحاماة كمستشار قانوني للصفقة، وشركة برايس ووتر هاوس كوبرزPWC المالية مستشاراً مالياً لشركة باتك، وذلك للقيام بأعمال التقييم والفحص النافي للجهالة.

وأكدت الشركة على أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في الصفقة، وسيتم الإعلان لاحقاً عن أية تطورات جوهرية مستقبلية تتعلق بالصفقة.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة، التي عقدت اجتماعها في شهر أبريل الماضي، على اختيار هوية تجارية جديدة، وتغيير اسم الشركة، من السعودية للنقل والاستثمار "مبرد" إلى "باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية".

وأنهى السهم آخر جلساته قبل العطلة (الثلاثاء 29 أغسطس)، مرتفعاً بنسبة 1.36% ليصل إلى مستوى 63.95 ريال.