TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قاعدة نجيب العسكرية تستضيف التدريب المصري الأمريكي "النجم الساطع 2017"

قاعدة نجيب العسكرية تستضيف التدريب المصري الأمريكي "النجم الساطع 2017"
صورة أرشيفية من تدريبات النجم الساطع

القاهرة – مباشر: تستضيف مصر فاعليات التدريب المصري الأمريكي المشترك "النجم الساطع 2017"، والتي من المقرر أن تنفذ بقاعدة محمد نجيب العسكرية، خلال الفترة من (10-20) سبتمبر الجاري.

وقال المتحدث العسكري المصري، إن تدريب النجم الساطع يُعد من أهم التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والأمريكية، بما يعكس عمق العلاقات ومستوى التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأضاف العقيد تامر الرفاعي، أن النجم الساطع 2017 يأتي استمراراً لسلسلة من التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة.

ولفت إلى أنه من المقرر مشاركة عناصر من القوات الأمريكية في التدريب الذي سيتناول موضوعات التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف والتدريب على جميع سيناريوهات التهديدات المختلفة في القرن الحادي والعشرين، في ظل الحرب التقليدية وغير النظامية.

وذكر الرفاعي، أنه تم إجراء سلسلة من تدريبات النجم الساطع منذ عام 1981 حتى آخر تدريب في مصر عام 2009، كما يساهم تدريب النجم الساطع في تعزيز العلاقات الاستراتيجية والأمنية بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر باعتبارها صاحبة الدور القيادي في مكافحة الإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط.