TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز: الولايات المتحدة قد تفقد تصنيف (AAA) في أكتوبر

موديز: الولايات المتحدة قد تفقد تصنيف (AAA) في أكتوبر
تشهد الولايات المتحدة انقسامات حول مشروع الموازنة الأمريكية الجديدة لعام 2018

مباشر: حذرت وكالة موديز أنها ستخفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة في حال تعثرها عن سداد التزامتها المالية، مع استمرار أزمة الموازنة الجديدة في أكبر اقتصاد في العالم.

وذكرت وكالة التصنيف الائتماني، عبر تقرير صادر اليوم الثلاثاء، أنها لن تخفض تصنيف الولايات المتحدة (AAA) في حال عدم رفع سقف الديون قبل 30 سبتمبر الجاري، لكنها ستقوم بهذه الخطوة إذا لم تسدد واشنطن مدفوعات الفوائد المقررة في 15 و31 أكتوبر المقبل.

وشددت موديز أنه في حال خفض تصنيف الديون بالولايات المتحدة عن المستوى الحالي، فسيكون من الصعب رفعه مرة أخرى، حتى مع حل مشكلة التعثر عن السداد.

وتشهد الولايات المتحدة انقسامات حول مشروع الموازنة الأمريكية الجديدة لعام 2018، لتزيد التكهنات بإمكانية إغلاق الحكومة، في حالة عدم وصول مجلس الشيوخ لاتفاق حول المشروع الجديد في موعد أقصاه 30 سبتمبر الجاري، مما قد يؤثر على قدرتها على الوفاء بالديون في الوقت المناسب.

وترى موديز أنه حتى في حال تقليص التصنيف الائتماني لديون الولايات المتحدة فإنه سيظل قريباً من (AAA)، ليعبر عن رؤية الوكالة التي ترجح أن أي تعثر عن السداد سيتم حله سريعاً مع عدم وجود خسائر على المستثمرين.