TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس بورصة هونج كونج: محادثات الفوز بإدراج "أرامكو" لن تتوقف

رئيس بورصة هونج كونج: محادثات الفوز بإدراج "أرامكو" لن تتوقف
لم يذكر إطاراً زمنياً محدداً لبدء برنامج المشاركة

الرياض ـ مباشر: نقلت وكالة "رويترز" اليوم الثلاثاء عن الرئيس التنفيذي لبورصة هونج كونج، تشارلز لي، أن الشركة لا تزال تجري محادثات مع شركة أرامكو السعودية.

وقال "لي"، وفقاً للوكالة إن البرنامج المزمع بين البورصة والصين للمشاركة في استثمارات الطروح العامة الأولية له دور مهم في الفوز بالإدراج المحتمل.

وأشارت الوكالة إلى أن الرئيس التنفيذي لبورصة هونج كونج لم يذكر إطاراً زمنياً محدداً لبدء برنامج المشاركة في الطروح الأولية، الذي تجري المحادثات بشأنه.

وأوضحت أن ما يسمى بالبرنامج المشترك للإدراجات الأولية للأسهم، الذي يسمح للمستثمرين الصينيين بالمشاركة في الطروح العامة الأولية في هونج كونج، سيلعب دوراً حيوياً في إقناع أرامكو بالإدراج في المركز المالي الآسيوي.

وقال تشارلز لي، بحسب الوكالة إنه يتوقع استكمال التوصيات النهائية ”في الأسابيع المقبلة“ بخصوص منصة جديدة للتداول تهدف إلى جذب الإدراجات الثانوية من شركات صينية مثل بايدو إلى جانب شركات ”الاقتصاد الجديد“ الناشئة في قطاعات مثل الإنترنت والتكنولوجيا الحيوية.

وقالت مصادر لـ"رويترز" الشهر الماضي إن السعودية تفضل نيويورك للإدراج الرئيسي الخارجي، وإن كان بعض المستشارين الماليين والقانونيين أوصوا بالإدراج في لندن باعتبارها خياراً ينطوي على مشكلات ومخاطر أقل.

وتخطط السلطات السعودية لإدراج ما يصل إلى 5% من شركة "أرامكو" في السوق المالية السعودية (تداول) وفي واحدة أو أكثر من البورصات العالمية، في عملية قد تجمع منها 100 مليار دولار.