TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سيمبكورب صلالة تتوقع تأثر توزيعاتها للعام الجاري بعطل أحد مولداتها

سيمبكورب صلالة تتوقع تأثر توزيعاتها للعام الجاري بعطل أحد مولداتها
محطة توليد تابعة لسيمبكورب صلالة

مباشر: توقعت شركة شرك سيمبكورب صلالة للمياه والكهرباء (SSPW)، المدرجة ببورصة مسقط، تأثر توزيعاتها النقدية عن العام المالي الجاري بعطل مفاجئ في أحد توزربيناتها المولدة للكهرباء, وفق بيان للشركة.

وتوقع الشركة في بيانها للبورصة اليوم الثلاثاء, أن يكون للعطل تأثير سلبي على العائدات قدرته مبدئيًا بنحو 1.1 مليون ريال, لافتة لعدم إمكانية تقدير تكاليف الإصلاح الاجمالية والفترة الزمنية اللازمة لذلك.
 
وتتوقع الشركة أن يؤثر هذا العطل الفني على توزيعات أرباح العام المالي الجاري.

وأوضحت الشركة أنها شهدت تعطلاً بالتوربين المولد للكهرباء رقم 5 ويعمل بالغاز، وأكدت  الشركة ذلك بعد القيام بتفعيل أنظمة الحماية الخاصة بالمولد، وتقييم حالة التوربين بخبراء مختصين ووضع خطة لإصلاحه.
 
واجتمعت إدارة الشركة، بحسب البيان، مع الخبراء وممثلي الشركة المصنعة للتوربين, وقاموا باستنتاج أولي يفيد بوجود عطل كبير في التوربين.

وأبلغت الشركة شركات التأمين بدأت في المطالبة بالتعويضات عن الأضرار, وشرعت في الإجراءات المناسبة للحد من التأثير المالي إلى أقصى حد ممكن.

وكانت الشركة حققت نمواً في أرباحها الفصلية للربع الثاني من العام بنسبة 9.3%، لتصل إلى 5.15 مليون ريال، مقارنة بـ 4.71 مليون ريال ربحتها في الربع الثاني من العام الماضي.