TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز تحافظ على تصنيف بنك بوبيان بنظرة مستقرة

موديز تحافظ على تصنيف بنك بوبيان بنظرة مستقرة
الوكالة ثبتت تصنيف الودائع قصيرة الأجل عند (P-2)
بنك بوبيان
BOUBYAN
0.82% 618.00 5.00

الكويت - مباشر: ثبتت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، تقييم الودائع طويلة الأجل لبنك بوبيان عند A3، مع الحفاظ على النظرة المستقبلية المستقرة.

وأوضح البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن الوكالة ثبتت تصنيف الودائع قصيرة الأجل عند (P-2)، كما حافظت على التقييم الائتماني الأساسي عند (Ba1).

ويعكس التصنيف نظرة الوكالة الإيجابية للنمو المتصاعد لحصة البنك بالسوق المحلي 10% بالنصف الأول من العام الجاري؛ مما يعزز مكانته المالية والاستراتيجية لدى بنك الكويت الوطني.

وتوقعت موديز بحسب البيان، أن تبقى ربحية بوبيان مستقرة؛ بسبب زيادة الإيرادات التشغيلية والنمو السريع في حصة البنك الإسلامي بالقطاع المصرفي وارتفاع العائدات وإصدرات الين الحكومية، مرجحة استمرار نمو التمويل القوي للبنك.

يُذكر أن الوكالة قد رفعت في مارس الماضي، التصنيف الائتماني للودائع طويلة الأجل للبنك إلى A3 من BAA1، كما غيرت نظرتها من إيجابية إلى مستقرة.

وكانت أرباح البنك قد بلغت في النصف الأول من 2017 نحو 21.87 مليون دينار، بنمو نسبته 15.7% عن أرباحه في النصف الأول من العام الماضي البالغة 18.91 مليون دينار.

وبحلول الساعة 10:10 بتوقيت الكويت، ارتفع سهم البنك 0.88%، عند سعر 456 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 196.01 ألف دينار، وجم بلغ 432.9 ألف سهم.