TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بلدية الكويت تتوقف عن توظيف الوافدين على العقود الجديدة

بلدية الكويت تتوقف عن توظيف الوافدين على العقود الجديدة
مبنى بلدية الكويت ـ أرشيفي

مباشر: كشف مصدر مسؤول في بلدية الكويت، اليوم الاثنين، عن وقف توظيف الوافدين على العقود الجديدة، إضافة لإنهاء خدمات الموظفين المتكدسين، ومن تجاوزوا المدة القانونية.

وقال المسؤول لـ"الراي"، إن المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي خاطب القائمين في القطاع المالي والإداري، بعدم منح أي عقد جديد لتوظيف الوافدين دون الرجوع إليه، إضافة لإعداد كشوفات تضم أعداد الموظفين الحاليين، والشهادات التي يحملونها ومدى تطابقها مع الوظائف التي يشغلونها.

وأفاد المسؤول لـ"الراي" بأن أعداد الموظفين الوافدين وفق الإحصائيات الأولية، مرتفعة جداً، خصوصاً في أفرع المحافظات؛ وبالتالي سيكون التوجه نحو إنهاء خدمات الموظفين (المتكدسين)، كما سيتم استبعاد كل موظف وافد لا تنطبق عليه الشروط الوظيفية مع الشهادة العلمية التي يحملها.

وأكد أن المدير العام للبلدية، طلب وقف منح البدلات والمكافآت لهم، على أن تتم مراجعة كل العقود الحالية وما تتضمنها من بدلات ومكافآت تصرف للوافدين.

وأضاف أن التوجه الجديد يشمل كذلك إنهاء عقود مَنْ تجاوزوا المدة القانونية لهم، مع الاستغناء عن المستشارين الوافدين.

وكان ديوان الخدمة المدنية الكويتي، قد أعلن عن صدور قرار إحلال العمالة الوطنية الجديد "التكويت" ونشره في جريدة "الكويت اليوم" الرسمية في عددها المقبل، بالتزامن مع الخطة الخمسية لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة لتكويت 166 وظيفة إدارية في القطاع الخاص يشغلها 85 ألف وافد.