TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتيليجنس تؤكد تصنيف "الامتياز" مع نظرة مستقرة

كابيتال إنتيليجنس تؤكد تصنيف "الامتياز" مع نظرة مستقرة
أرباح بيع هيومن سوفت يضمن ارتفاع أرباح الامتياز السنوية
الامتياز
ALIMTIAZ
-5.24% 43.40 -2.40

الكويت – مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتيليجنس، التصنيف الائتماني طويل المدى لشركة مجموعة الامتياز الاستثمارية عند “BBB”، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت الامتياز في بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، أن الوكالة أكدت على التصنيف الائتماني قصير المدى عند A3، بنظرة مستقرة.

وذكرت الشركة أن تأكيد التصنيف يعكس الثقة في استمرار تحسن الأداء المستقبلي لـ"الامتياز".

وأوضح البيان، أن التصنيفين مدعومان بالاتجاه التنازلي المتواصل لكل من الدين ونسبة الرافعة المالية، علماً بأن نسبة صافي الدين للشركة الأم هي صفر بالوقت الحاضر.

وأشارت الوكالة إلى النجاح المستمر في تطبيق برنامج التخارج من الأصول غير الأساسية، فضلاً عن نمو صافي الربح على مستوى البيانات المجمعة للشركات التابعة والزميلة.

وتابعت: "يدعم التصنيفين النسبة الجيدة لتغطية الالتزامات قصيرة الأجل وفك الرهن عن جميع الأصول".

وأضافت الوكالة أن المخاطر التي تقيد تصنيف الشركة تتمثل في التدهور المحتمل للبيئة التشغيلية بسبب الآثار الناجمة عن استمرار انخفاض أسعار النفط على المدى الطويل، إلا أن قطاعات الطبية والتعليمية تُعد في مأمن من تراجع أسعار النفط.

وذكرت كابيتال انتيجيلنس، أن الأرباح التي نتجت عن التخارج من جزء من مساهمة الامتياز في "هيومن سوفت" تضمن بشكل كبير تحقيق ارتفاع كبير بصافي الربح للعام الحالي.

وقفزت أرباح الإمتياز الاستثمارية، خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسة 1041% على أساس سنوي، بدعم بيع جزء من حصتها في شركة هيومن سوفت القابضة.

وأنهى سهم "الامتياز" جلسة اليوم مرتفعاً 0.57% عند سعر 176 فلساً، وذلك بعدما تصدر نشاط الكميات بالبورصة بنحو 12.73 مليون سهم، بقيمة 2.23 مليون دينار.