TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوف أمريكا وأبوظبي الأول يلعبان دوراً في اكتتاب أسهم "إعمار"

أوف أمريكا وأبوظبي الأول يلعبان دوراً في اكتتاب أسهم "إعمار"
لافتة تحمل شعار شركة إعمار العقارية
إعمار
EMAAR
0.12% 8.39 0.01

دبي-مباشر: قالت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، أن بنك  أوف أمريكا ميريل لينش وأبوظبي الأول سيحصلان على دور في الاكتتاب الأولي لأسهم إعمار العقارية، بحسب رويترز.

وكان متحدث باسم شركة إعمار  كشف لـ"مباشر"، في مطلع أغسطس الجاري، إن مجموعة جولدمان ساكس تقوم حالياً بمساعدة الشركة في عملية الاكتتاب العام لعملياتها العقارية في الإمارات.

وفي مطلع يونيو الماضي أعلنت الشركة المدرجة في سوق دبي المالي، أنها تخطط لطرح نسبة لا تقل عن 30% من نشاط التطوير العقاري، على أن يتم تحديد النسبة النهائية، وفقاً لظروف السوق وقت الطرح.

وذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية، في وقت سابق، نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن "إعمار" أضافت مزيداً من البنوك لإدارة طرحها الأولي العام لعملياتها العقارية في الإمارات، في صفقة تجمع قرابة ملياري دولار (7.3 مليار درهم).

وبحسب الوكالة، انضم "بنك أوف أمريكا" إلى مجموعة جولدمان ساكس منسقاً عالمياً مشتركاً للإدراج المتوقع، بينما تم تعيين "روتشيلد وشركاه" استشارياً لعملية البيع.

وتوقعت "بلومبرج" بأن يقوم بنك الإمارات دبي الوطني بدور رئيسي في الاكتتاب، فيما سيقوم بنك أبوظبي الأول و"هيرميس الإمارات" بدور وكلاء تسجيل الاكتتاب، وفقاً للمصادر.

وكان محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار، توقع في مقابلة تليفزيونية سابقة، أن يتم طرح النشاط العقاري لشركة إعمار العقارية في شهر نوفمبر المقبل.

وتأسست إعمار العقارية في عام 1997، وتُدير عملياتها في العديد من الأسواق العالمية، في ستة قطاعات من خلال 60 شركة نشطة، ولديها حضور في 36 سوقاً بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.