TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق العقاري يبحث آلية لتحويل قرض المستفيد المُتوفى لورثته

الصندوق العقاري يبحث آلية لتحويل قرض المستفيد المُتوفى لورثته
يبحث الصندوق هذه الخطوة مع 13 بنكاً وشركة تمويل

الرياض – مباشر: نقلت صحيفة "المدينة" اليوم الثلاثاء أن الصندوق العقاري يبحث مع 13 بنكاً وشركة تمويل، آلية لتحويل قرض المستفيد المُتوفى، إلى أحد الورثة، سواء الذي لم يتجاوز 15 عاماً، أو تجاوزها، بعد رفض الشركات تقديم قروض عقارية لهذه الفئة.

وقال مصدر بالصندوق، بحسب الصحيفة، إن العقبة ليست في تقديم خدمة طلب تحويل القرض إلى وريث عمره أقل أو أكبر من 15 عاماً، وهو ليس موظفاً، وإنما تكمن في رفض أن البنوك وشركات التمويل العقاري تقديم القرض؛ لعدم وجود دخل مادي للوريث طالب تحويل القرض إليه.

وأشار المصدر إلى أن الصندوق أعطى مهلة، مدتها عامين من صدور الموافقة على القرض، للمستفيد وفي حالة انتهائها، يسقط اسمه من قائمة المستفيدين بالقرض.

وقال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، أيهم اليوسف، إن الصندوق يستهدف تمويل 90 ألف مستحق للمنتج التمويلي سنوياً بدلاً من 85 ألف مستفيد، خلال السنوات الأربع أو الخمس المقبلة.

وكانت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري قد أعلنا، 17 يناير الماضي، عن طرح منتج التمويل السكني المدعوم واختيارهما بداية لتمويل المنازل كأحد الشركاء الرئيسيين لتقديم منتج التمويل السكني المدعوم والذي يهدف إلى تمكين المواطنين من تملك منازلهم.

واعتمد المدير العام لصندوق التنمية العقارية، يوسف الزغيبي، في يناير 2016، قائمة بإعفاء 591 متوفى من قروض الصندوق، وقام بإنهاء إجراءات تسديد كامل قروضهم وفك الرهن عن عقاراتهم، بقيمة إجمالية تجاوزت 150 مليون ريال.