TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أنظار مستثمري الخليج تتجه صوب أسهم البنوك

أنظار مستثمري الخليج تتجه صوب أسهم البنوك
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق الكويت المالي

من: محمود جمال

مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تواصل الأسواق الخليجية الارتفاع خلال جلسة اليوم الثلاثاء في ظل عودة المستثمرين لشراء الأسهم القيادية وفي صدارتها أسهم البنوك مع وجودها عند مستويات مغرية فنياً واتجاه المحافظ لتحسين الإغلاقات الشهرية.

وبنهاية تعاملات أمس الاثنين، صعدت أغلب أسواق الخليج وأبرزها مؤشر السعودية ودبي والكويت، مع ارتفاع سهم البنك الأهلي التجاري 1.5%، وبنك دبي الإسلامي 1.3%، وبنك بوبيان 3%، والكويت الدولي 1%.

وقال عمرو صالح، المحلل المالي بأسواق الأسهم: إن أحد أكثر القطاعات جاذبية سيكون القطاع المصرفي في وخصوصاً بالسعودية والكويت، بالتزامن مع تزايد التكهنات برفع تصنيفهما في مؤشر إف تي إس إي الثانوي للأسواق الناشئة نهاية سبتمبر الماضي.

وأضاف صالح قائلاً: إننا نحصل على بعض المفاجآت السارة في هذا القطاع الذي تنظر إليه شركات الأبحاث على أن أسهمه مغرية وعند مستويات متدنية بالأسواق، إضافة إلى أنه يضم أقوى نتائج مالية إلى الآن.

وقال صالح، لا أعتقد أن تشهد أسهم الشركات القيادية الأخرى ومن بينهم أسهم العقارات أي مفاجآت خلال الفترة القادمة إلى أن تبدأ النتائج في الظهور، مشيراً إلى أن القطاع ككل يمر بمرحلة تماسك فنية ولديه رؤية جيدة لأسهمه على المدى الطويل.

ومن جانبه، توقع عصام قصابية، المحلل المالي لدى مينا كورب للخدمات المالية، أن يشهد القطاع العقاري حركة نشاط ملحوظة خلال جلسات الأسبوع القادم، بالتزامن مع العودة من عطلة وخصوصاً بأسواق الإمارات.

وقال قصابية: إن الدعم الحكومي الذي يتلقاه قطاع التأمين والمستويات المتدنية التي وصلت إليها أسهمه مع التكهنات باستمرار التحسن في النتائج سيدفع المستثمرين بزيادة مراكزهم في أسهم هذا القطاع.

ومن جانبه، نصح حمود الشمري، المحلل بأسواق المال، المتعاملين بالتريث في أخذ القرار الاستثماري بالأسواق لحين التأكد من عودة السيولة إلى أسواق الخليج، وذلك فور انتهاء عطلة عيد الأضحى التي ربما تستمر إلى نهاية الأسبوع القادم ببعض الأسواق والتي يأتي في صدارتها السوق السعودي.