TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملاحة تطلق أسرع خدمة نقل مباشرة بين قطر وباكستان

ملاحة QNNS 0.65% 10.85 0.07
أعلنت شركة ملاحة عن إطلاق خدمة نقل مباشرة بين قطر وباكستان. وستعمل هذه الخدمة الجديدة، التى يطلق عليها اسم (PQX)، بين ميناء حمد في دولة قطر وميناء كراتشي في باكستان، وستتمتع الخدمة بمدة عبور تنافسية تبلغ 4 أيام فقط، مما يجعلها الأسرع من نوعها بين البلدين. وتأتي هذه الخدمة الأسبوعية الجديدة كجزء من التوسع الإقليمي والدولي السريع الذي تشهده مجموعة ملاحة، وبعد بضعة أسابيع فقط من تعزيزها خدمة النقل على خط قطر-الهند وإطلاق عملياتها في سلطنة عمان ودولة الكويت.
ومن الجدير ذكره أن خدمة “PQX” سوف تشمل أيضاً ميناء موندرا في الهند الذي هو أيضاً جزء من خدمة قطر-الهند (IQX) التي تقدمها مجموعة ملاحة. وسوف تعمل سفينتين على خدمة “PQX” كل منها بسعة 1700 حاوِية نَمَطيّة وفق المسار الأسبوعي التالي: ميناء مسيعيد – ميناء موندرا – ميناء كراتشي – ميناء حمد – ميناء مسيعيد. وسوف تبحر أول سفينة عاملة على خط الخدمة الجديدة ميناء كراتشي في 7 سبتمبر على أن تصل ميناء حمد في 11 سبتمبر.
و تعليقاً على إطلاق الخدمة الجديدة، قال السيد عبد الرحمن عيسى المناعي، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة ملاحة: “لقد عززنا عملياتنا بين قطر والأسواق الآسيوية الرئيسية استجابة للطلب المتزايد من التجار والمستوردين والمصدرين من كلا الجانبين. وسوف تكون خدمة “PQX” الجديدة مخصصة بشكل رئيسي للمنتجات القابلة للتلف وغيرها من المواد الغذائية، و سوف تزيد من خيارات عملائنا في باكستان و الهند للوصول إلى السوق القطري. و تعكس هذه الخدمة الجديدة التزام ملاحة المستمر بدعم التجارة المتنامية بين قطر وشركائها الآسيويين من خلال تقديم حلول متكاملة للنقل وسلسلة التوريد”.
وتستمر مجموعة ملاحة بتعزيز تواجدها الدولي ومحفظتها المتنوعة من الخدمات البحرية واللوجستية عبر إطلاق خطوط نقل بحري جديدة وتطبيق حلول لسلاسل التوريد في عدد من البلدان. وتقدم المجموعة خدمة النقل البحري حالياً من وإلى ميناءين في سلطنة عمان (صحار و صلالة) و3 موانئ في الهند (نافا شيفا وموندرا وكندلا) وميناء في الكويت (الشويخ) بمدة عبور تنافسية بين قطر والمنطقة. كما تستمر المجموعة بدراسة فرص التوسع و تقديم المزيد من الخدمات المماثلة.

التعليقات