TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

19 سبتمبر..عمومية دايس للملابس تناقش طرح حصة من أسهمها بالبورصة

19 سبتمبر..عمومية دايس للملابس تناقش طرح حصة من أسهمها بالبورصة
شاشة تداول البورصة
دايس
DSCW
-0.28% 1.44 -0.00

القاهرة - مباشر: قالت دايس للملابس الجاهزة، إن الجمعية العامة غير العادية ستناقش في 19 سبتمبر 2017، طرح جزء من أسهمها بالبورصة المصرية من خلال البيع في السوق الثانوية.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن الجمعية ستنظر في اعتماد تقرير القيمة العادلة المقدم من المستشار المالي المستقل.

وتنظر الجمعية في تجميد أسهم المساهمين القدامى، وكذلك تفويض مجلس الإدارة في تحديد شروط وقواعد التجميد.

كما تنظر الجمعية في تفويض مجلس الإدارة في انشاء حساب استقرار لسعر السهم وكيفية تمويله وإدارته من خلال مدير الطرح أو عدم انشائه، بالإضافة إلى تفويض المجلس في تحديد كمية وشرائح الأسهم التي سيتم طرحها من خلال الطرح العام أو الخاص في السوق الثانوي وتحديد شروط الطرح وسعر الطرح وكذلك اعادة نشرة الطرح أو تقرير الافصاح.

وقالت دايس، الأسبوع الماضي، إنها تعتزم دعوة الجمعية العامة غير العادية لطرح نسبة تداول من المساهمين الحاليين لزيادة نسبة التداول الحر بالبورصة المصرية.

وفي مطلع أغسطس، قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، إن نحو 30 شركة تواجه خطر الشطب من البورصة ما لم ترفع نسبة التداول الحر لأسهمها في السوق.

وأشار سامي، إلى أن تضاؤل عدد المساهمين ونسبة التداول الحر في أسهم الشركات، يسهل التأثير على سعر السهم؛ بما يضلل السوق ويساعد على التلاعب، موضحاً أن هذا هو السبب لوضع نسب وحد أدنى لعدد المساهمين، ليكون هناك تفاعل على الأسهم بين العرض والطلب.

ويبلغ رأسمال الشركة قبل الزيادة 28 مليون جنيه، موزعاً على 28 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

ووافق مجلس إدارة دايس للملابس الجاهزة على زيادة رأس المال المصدر من 28 مليون جنيه إلى 53 مليون جنيه، بالاكتتاب لصالح 3 من المساهمين.