TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للمال: إدراج محفظتي استثمار بالبورصة..قريبا

قطر للمال: إدراج محفظتي استثمار بالبورصة..قريبا
المركز قام بالعديد من الإجراءات التي تهدف إلى جعله منصة أعمال إقليمية وعالمية

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، إنه سيتم الإعلان قريباً عن إدراج محفظتين ببورصة قطر حيث سيتم إدارتهما عن طريق شركات قطرية مرخصة بالمركز.

وأضاف يوسف الجيدة خلال جولة نظمها المركز للتعريف بخدماته، أن عدد الشركات بقطر للمال وصل إلى 410 شركة، باستثمارات تبلغ 75 مليار ريال، آملاً أن يتضاعف حجم الاستثمارات المباشرة إلى 200 مليار ريال خلال الأعوام الخمسة القادمة.

وشهدت البورصة القطرية في أغسطس الجاري إدارج شركة مجموعة استثمار القابضة، علماً بأن الرئيس التنفيذي للبورصة القطرية، قد أعلن مارس الماضي، أن هناك 8 شركات مستعدة للإدارج في السوق الجديدة منها 3 شركات جاهزة حالياً.

وفي يوليو الماضي، أعلنت الهيئة أن عدد الشركات الجديدة التي سجلت للعمل خلال النصف الأول من العام الجاري قد ارتفع بنسبة 41% على أساس سنوي.

وأشار إلى أن المركز قام بالعديد من الإجراءات التي تهدف إلى جعله منصة أعمال إقليمية وعالمية.

وتابع الرئيس التنفيذي، أن المركز سوف ينتقل إلى المدينة المالية الجديدة في مشروع مشيرب قلب الدوحة في القريب العاجل مع انتقال كيانات المركز التابعة وشركاته المرخصة وعدد من المؤسسات المالية الأخرى للمدينة وذلك في العام 2019.

وتوقع يوسف الجيدة، صدور قانون مركز قطر للمال الجديد في الفترة القصيرة المقبلة، موضحاً التزامه بخارطة الطريق التي أطلقها مؤخراً.

وتستهدف خطة مركز قطر استقطاب أكثر من ألف شركة وخلق أكثر من 10 آلاف وظيفة في القطاع المالي والقطاع غير المالي بحلول عام 2022 وتحقيق 3% أضعاف النمو في أصول الشركات المرخصة من قبل مركز قطر للمال، والوصول إلى 5% من القيمة السوقية لبورصة قطر.

وتم تأسيس المركز في مدينة الدوحة، حيث يوفر منصة أعمالٍ متميزة للشركات الراغبة في التأسيس ومزاولة أنشطتها في قطر أو المنطقة ككل. 

ويتمتع مركز قطر للمال بإطار قانوني وتنظيمي خاص ونظام ضريبي وبيئة أعمال راسخة تُجيز الملكية الأجنبية بنسبة 100% وترحيل الأرباح بنسبة 100٪، فضلا عن حوافز ضريبية على الشركات بنسبة 10٪ على الأرباح من مصادر محلية.