TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء الفلسطيني يجمد قرار إحالة 6 آلاف موظف للتقاعد المبكر

الوزراء الفلسطيني يجمد قرار إحالة 6 آلاف موظف للتقاعد المبكر
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله

مباشر: أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، تعليق العمل بقرار إحالة أكثر من 6 آلاف موظف للتقاعد المبكر، يعملون بقطاعي التعليم والصحة، بقطاع غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأوضح رامي الحمدالله، خلال تفقده لمشروعات تنموية بالخليل، أن تشاوراته مع الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، أثمرت عن موافقة الرئيس السماح للموظفين المحالين للتقاعد العودة مجدداً للعمل بوزاراتهم، بحسب (وفا).

وأضاف "الحمدالله"، أن القرار من أجل ضمان والحفاظ على تقديم خدمات للمواطنين بالقطاع، لكنه لم يذكر إن كان جميع الموظفين البالغ عددهم 6150 موظفاً، سيتم الإبقاء عليهم أم لا.

واستمرت السلطة الفلسطينية في دفع رواتب موظفيها السابقين بغزة، بعد نجاح حماس في انتخابات 2007 وسيطرتها على القطاع، لكن تم تقليص الرواتب بداية هذا العام، فيما عارضت "حماس" قرار إجبار الموظفين على التقاعد المبكر عند صدوره قبل شهر مضى.

يذكر أن سلطة النقد الفلسطينية، توقَّعت في 21 من الشهر الجاري، أن يشهد اقتصاد البلاد تباطؤاً في معدلات النمو بنهاية العام الجاري 2017، إلى 3.4%، مقارنة بـ4.1% في 2016، على خلفية افتراض استمرار الأوضاع السياسية والاقتصادية بفلسطين على ما هي عليه في 2016.