TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستثمار": استكمال مفاوضات عمل "هاي فلكس" السنغافورية بمنطقة العين السخنة

"الاستثمار": استكمال مفاوضات عمل "هاي فلكس" السنغافورية بمنطقة العين السخنة
الاتفاق يشمل إنشاء مشروع خاص بتحلية مياه البحر بسعة 100 ألف متر مكعب

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أنه تم الاتفاق مع شركة هاي فلكس السنغافورية على استكمال المفاوضات للعمل بمنطقة العين السخنة التابعة للمنطقة الاقتصادية وإنشاء مشروع خاص بتحلية مياه البحر بسعة 100 ألف متر مكعب.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم السبت، أن سحر نصر وزير الاستثمار، ومهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قاما بزيارة مقر الشركة أثناء تواجدهما في سنغافورة، واتفقا على عودة المفاوضات مع الشركة.

وبحسب البيان، قال مميش، إنهم التقوا أيضاً مسؤولي موانئ سنغافورة، لافتاً إلى أن اللقاء تطرق إلى آليات إدارة الأرصفة البحرية بميناء شرق بورسعيد الجديد، مشيراً إلى أن المفاوضات كانت منذ عامين مع موانئ سنغافورة وتولتها بعد ذلك الهيئة الاقتصادية بكفاءة عالية.

وأضاف مميش أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة موانئ سنغافورة العالمية لدراسة إدارة وتشغيل وتسويق محطة حاويات جديدة بمنطقة شرق بورسعيد، في نوفمبر 2015 لكونها من أكبر الشركات الرائدة في تشغيل الموانئ، وثاني أكبر محطة حاويات عالمياً.

 وتهدف المذكرة إلى إدارة وتشغيل محطة حاويات جديدة بشرق بورسعيد، بحيث تقدم الشركة المساعدة الفنية في مجال تطوير وتسويق المحطة، ومراجعة معايير تصميمها، والساحة الخلفية من الناحية التشغيلية، وفقاً للمعايير العالمية.