TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستثمار": عودة المفاوضات مع سنغافورة لتولي إدارة موانئ بورسعيد

"الاستثمار": عودة المفاوضات مع سنغافورة لتولي إدارة موانئ بورسعيد
حاملة حاويات تمر بقناة السويس - الصورة من بيان سابق

القاهرة – مباشر: اتفق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع هيئة موانئ سنغافورة، على عودة العمل مرة أخرى في ميناء بورسعيد بعد توقف المفاوضات لأشهر.

وبحسب بيان لوزارة الاستثمار، اليوم الجمعة، اتفق الجانبان على عمل زيارة ميدانية من وفد رفيع المستوى من مسؤولي ميناء سنغافورة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قريباً لاستكمال الأعمال طبقاً للمخطط العام المشروع ميناء شرق بورسعيد .

وأوضح البيان أن الاتفاق تم خلال لقاء مميش ووزيرة الاستثمار سحر نصر بعد عقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس الوزراء السنغافوري ووزير النقل في سنغافورة وكذا كبار مسؤولي الميناء.

وأشار البيان إلى أن الشركات السنغافورية أبدت رغبتها زيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأكد مميش على الفرص الاستثمارية الكبرى في محور تنمية قناة السويس، معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون المشترك في مجال الموانئ وصناعة السفن وتشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ونقل خبرات الجانب السنغافوري إلى نظيره المصري، في تطوير الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 ولفت مميش إلى المناطق الواعدة في مصر للاستثمار وإقامة صناعات متعددة بها، كذلك اهتمام القيادة السياسية بتنفيذ مشروعات عملاقة حالياً بالبلاد، مما يشارك في تحقيق التنمية الاقتصادية.