TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المملكة توقع اتفاقية مع الصين لمنع الازدواج الضريبي

المملكة توقع اتفاقية مع الصين لمنع الازدواج الضريبي
القنصل العام السعودي يوقع الاتفاقية نيابة عن وزير المالية بالصين

مباشر: وقعت المملكة العربية السعودية اليوم الخميس، اتفاقية مع حكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة التابعة لجمهورية الصين الشعبية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ومشروع البروتوكول المرافق .

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، بأن الاتفاقية وقعها في مقر حكومة هونج كونج القنصل العام في سفارة المملكة، عمر بخيت البنيان نيابة عن وزير المالية محمد بن عبد الله الجدعان ، وعن حكومة هونج كونج، وزير الخدمات المالية والخزانة جيمس لاو.
وأشار  القنصل العام، إلى أن التوقيع على هذه الاتفاقية يأتي في إطار تدعيم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي والاستثماري بين المملكة العربية السعودية وهونج كونج والصين.

أضاف البنيان، أن الاتفاقية تأتي في إطار البدء بخطوات عملية في مسار المواءمة بين رؤية المملكة 2030 ومشروع الحزام والطريق الصيني، لاسيما وأن هونج كونج البوابة الرئيسة للاقتصاد الصيني ومحور ارتكاز للطريق البحري في مشروع الحزام والطريق.

ووافق مجلس الوزراء السعودي قبل أيام على تفويض وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الصيني بخصوص مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة الصين حول إنشاء الصندوق الاستثماري السعودي الصيني المشترك، والتوقيع عليه؛ ومن ثَمَّ رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .