TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول: الانتهاء من إعادة تشغيل الوحدات الإنتاجية لسيدي كرير

البترول: الانتهاء من إعادة تشغيل الوحدات الإنتاجية لسيدي كرير
سيدي كرير للبتروكيماويات

القاهرة - مباشر: قالت وزارة البترول إن القطاع انتهى من إعادة تشغيل الوحدات الإنتاجية بشركة سيدى كرير للبتروكيماويات بكامل طاقتها الإنتاجية بعد الإنتهاء من أعمال العمرة السنوية للمصنع.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم الخميس، أن التشغيل التجريبي للمصنع بدأ مطلع الشهر الجاري فضلا عن انتظام التشغيل لمصنعي الإيثيلين والبولي إيثيلين بكامل طاقتهما الإنتاجية في وقت قياسي.

وقالت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، مطلع الأسبوع ، إنها انتهت من أعمال العمرة المخططة للشركة، وكذلك إزالة آثار حادث الحريق المحدود الذي شب في وحدة التبريد رقم 501 بمصنع الإيثيلين.

واوضح البيان أنه تم إعادة تشغيل مصنع البولي ايثيلين كمرحلة أولى ثم إعادة تشغيل مصنع الايثيلين لتحقيق الانتظام للعملية الانتاجية من منتج البولى ايثيلين، كما تم توفير احتياجات شركة البتروكيماويات المصرية من الايثيلين لإنتاج البولي فينيل كلوريد .

وأوضح التقرير الذي أرسلته المصرية القابضة للبتروكيماويات لوزير البترول أن عملية إعادة التشغيل التزمت بأساليب وضوابط التشغيل الأمن في ضوء الأهمية التي يوليها قطاع البترول لتحقيق الأمن والسلامة بمنشآته الإنتاجية.

وأشار إلى أنه جارى العمل على مراجعة كافة أنظمة الأمان والحماية بالشركة.

وكان رئيس (سيدبك)، قال في يوليو الماضي، إنه تم السيطرة على الحريق المحدود الذي نشب في وحدة إنتاج الإيثيلين رقم 501 أثناء تنفيذ أعمال