TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: شهر أكتوبر قد يشهد أحداثاً تؤثر على أسعار النفط

تقرير: شهر أكتوبر قد يشهد أحداثاً تؤثر على أسعار النفط
النفط قد قلص مكاسبه عند تسوية تداولات اليوم ليرتفع بنسبة 0.6% عند مستوى 47.64 دولار للبرميل

مباشر: توقع تقرير حديث صعود سعر النفط أعلى مستوى 50 دولاراً للبرميل خلال شهر أكتوبر، في حالة تحقق حدثين هامين الفترة القادمة.

وقالت رئيسة الأبحاث الاستراتيجية للسلع بنك "أر بي سي كاتبيال" الاستثماري، اليوم الثلاثاء، إن سعر النفط سيظل دون 50 دولاراً للبرميل، إلا أنه قدمت مناطق الأحداث الساخنة مفاجآت للسوق خلال شهر أكتوبر القادم، بحسب محطة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وكان النفط قد قلص مكاسبه عند تسوية تداولات اليوم، ليرتفع بنسبة 0.6% عند مستوى 47.64 دولار للبرميل.

وذكرت رئيسة الأبحاث الاستراتيجية "هيليما كروفت" أن الصدمة الأولى محتملة مع مراقبة ديون النفط بفنزويلا، والتي شهدت سوء إدارة منذ عام 2014 لشركة "بيتروليوس دي فنزويلا" المملوكة للحكومة المسيطرة على صناعة التعدين هناك.

وأكملت "هيليما" أن الشركة الوطنية فنزويلا لديها ديون تقدر بـ3.5 مليار دولار مستحقة في شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين، وإذا استطاعت تسويتها، سيكون هاماً للنظرة المستقبلية للإنتاج الفنزويلي.

وأكدت أنه من شأن انخفاض إنتاج النفط في فنزويلا أن يدعم أسعار النفط بالأسواق، والذي كان يدفع بإمدادات زائدة خلال السنوات القادمة.

وقالت "هيليما كروفت" إن المفاجأة الثانية ممكن أن تكون في حالة تخلى الولايات المتحدة عن صفقة دولية ترفع بها العقوبات المفروضة على إيران، فرفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على التصديق على الصفقة، قد يؤدي إلى تجديد العقوبات؛ مما قد يؤثر على إنتاج النفط بها، وبالتالي الأسعار.