TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أصحاب المخابز بتونس يؤجلون الإضراب لنهاية سبتمبر

أصحاب المخابز بتونس يؤجلون الإضراب لنهاية سبتمبر
الإضراب كان من المقرر أن يبدأ اليوم

مباشر: قرر أصحاب المخابز التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، تأجيل إضرابهم إلى 30 سبتمبر المقبل، وفق بيان للغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المخابز.

وأوضحت الغرفة، أن الإضراب كان من المقرر أن يبدأ اليوم، وتم تأجيله بعد اتصالات من مصالح رئاسة الحكومة ومشاورات حول مطالب رفعتها الغرفة، وانتهت بوعود صريحة لبحث حلول جدية للمشاكل، وتخبطات القطاع.

ولفت بيان الغرفة، إلى أن المطالب تلخصت في إيجاد حل لانتشار المخابز الفوضوية، المضرة بمصالح القطاع وتتسبب بخسائر للمجموعة الوطنية، وتخالف القانون, حيث لا يجيز القانون صناعة الخبز إلا لأصحاب البطاقة المهنية.

وتابعت الغرفة، في بيانها، أن أصحاب المخابز طالبو كذلك بإعادة النظر في تكلفة صنع الخبز ومراجعة هامش الربح، المستمر بنفس قيمته منذ عام 2011, ودعو الإدارة للتشاور مع الغرفة النقابية في القرارات والإجراءات المتصلة بصناعة الخبز.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة التونسية نفت أول أمس علمها بأي إضراب لأصحاب المخابز في تونس، مؤكدة عدم تلقيها برقية إضراب من الغرفة الوطنية  للمخابز.

وكانت الغرفة الوطنية للمطاحن التونسية أضربت في بداية يوليو الماضي عن العمل 6 أيام علقت بعدها ذلك القرار، عقب وعود من السلطات الإشرافية بالدولة بتنفيذ مطالبها.