TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن ينتهي من مشروعات للطاقة بـ 465 ألف يورو

الأردن ينتهي من مشروعات للطاقة بـ 465 ألف يورو
المشروعات الثلاثة تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة

 مباشر: انتهت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، من 3 مشروعات بمجال إدارة الطاقة بقيمة 465 ألف يورو وبدعم من الاتحاد الأوروبي، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

والمشروعات الـ3 هي مشروع تدقيق الطاقة ومشروع ملصق الطاقة ومشروع التدريب على شهادة مدير الطاقة.

وجاء تنفيذ هذه المشروعات من خلال برنامج دعم المؤسسات وتطوير الصادرات والممول من الاتحاد الأوروبي لترشيد استهلاك الطاقة، بحسب الوكالة.

ومشروع ملصق الطاقة يعنى بالمساعدة الفنية لقطاع الأجهزة المنزلية، والتي تغطي 40% من إجمالي استهلاك الأردن للطاقة، واستغرق المشروع 14 شهراً بتكلفة إجمالية 170 ألف يورو.

أما مشروع التدريب على شهادة مدير الطاقة يعنى بصانعي القرار بالمؤسسات الخاصة من خلال تدريب واعتماد ما لا يقل عن 150 مهندس بمجال إدارة الطاقة،واستغرق المشروع 12 شهراً بتكلفة إجمالية 150 ألف يورو.

ويعنى مشروع التدقيق على أداء الطاقة بتنفيذ دراسة مفصلة لأنواع استهلاك الطاقة بجميع أشكالها وتحديد أماكن الهدر والاستخدام غير الكفء لها، واستغرق هذا المشروع 12 شهراً بتكلفة إجمالية 145 ألف يورو.

يذكر أن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية تعد المظلة الوطنية لتطوير المشروعات الاقتصادية في المملكة، بما في ذلك المشروعات المبتدئة والمبتكرة.