TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم أحداث السوق الإماراتية.. اليوم

أهم أحداث السوق الإماراتية.. اليوم
دولة الإمارات

من: إيناس بهجت

أبوظبى – مباشر: شهدت السوق الإماراتية مجموعة من الأحداث والأخبار الهامة على مدار اليوم، سواء تلك المرتبطة بأسواق المال أو اقتصاد الدولة وقطاعاتها المختلفة.

حيث سجلت حركة المسافرين خلال شهر يوليو من العام الجاري أعلى رقم في تاريخها من خلال ارتفاعها إلى 8.66 مليون مسافر، مقارنة بـ 7.62 مليون مسافر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وكشف مصرف الإمارات المركزى عن تراجع احتياطاته من الأصول الأجنبية، وتراجعت على أساس شهري في يوليو الماضي، بنسبة 2.1%.، إلى 331.17 مليار درهم (90.14 مليار دولار).

واصدر رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مرسوماً بقانون اتحادي رقم 4 لسنة 2017، في شأن تقرير اعتماد إضافي للميزانية العامة للاتحاد.

وعلى صعيد التصنيفات الائتمانية، ثبتت وكالة فيتش تصنيف الإصدارات السيادية لإمارة رأس الخيمة على المديين البعيد والقصير عند A مع الإبقاء على النظرة المستقرة للإمارة.

وأعلن مركز إحصاء أبوظبي أن حجم التجارة الخارجية غير النفطية للإمارة ارتفع 3.5% خلال الخمسة الأشهر الأولى من العام الجاري.

وعلى صعيد أسواق المال، قالت شركة أوريدو  (ORDS)، المدرجة ببورصتي قطر وأبوظبي، إنها قبلت استقالة ريني ميزا الرئيس التنفيذي لأوريدو ميانمار.

وكشفت تقرير لـ"مباشر" عن قوة المركز المالي لشركة العقار في سوق دبي، وذلك بعد ارتفاع محفظة الأصول المدارة من جانب شركات دبي العقارية.