TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: مصرف "الراجحي" أصبح المفضل لمحللي الأسهم والمستثمرين بالسعودية

تقرير: مصرف "الراجحي" أصبح المفضل لمحللي الأسهم والمستثمرين بالسعودية
احتمالية إدراج المصرف بمؤشر الأسواق الناشئة الشهر المقبل من أهم محفزات السهم
update company info
1120.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: ذكر تقرير حديث، اليوم الثلاثاء، إن مصرف الراجحي (الراجحي) أصبح المقرض الأكبر في المملكة العربية السعودية والمفضل لدى محللي الأسهم والمستثمرين، مع تحسن أعماله واحتمالية إدراجه في مؤشر الأسواق الناشئة الشهر المقبل، وفقاً لوكالة "بلومبيرج".

ونقلت الوكالة، أنه تم رفع مستوى التوصية لـ"الراجحي" للشراء من قبل مجموعة جولدمان ساكس، وبنك أوف أمريكا ميريل لينش؛ نتيجة لتحسن صافي تقديرات هامش الفائدة، وانخفاض تكاليف التمويل وتخفيض نفقات المخاطر.

وأشار التقرير، إلى أن احتمالية إدراج السعودية في مؤشرات الأسهم التي يتتبعها المستثمرون العالميون يلوح في الأفق كمحفز لأسهم "الراجحي". 

وقال المدير المالي في شركة "المستثمر الوطني" في أبوظبي، علي أدو، إن مصرف الراجحي لديه عدة مميزات أبرزها، امتلاكه أدنى تكلفة للتمويل في المملكة العربية السعودية، ويتمتع برأسمال كبير، وانخفاض تكلفة الإيرادات، كما أن عائد توزيعات الأرباح "جذاب جدا".

وذكر التقرير، أن كلاً من "الراجحي" و"البنك السعودي الفرنسي" من بين المقرضين السعوديين الذين زادوا من أرباح الأسهم كوسيلة لزيادة قيمة المساهمين في وقت يتسم النمو الاقتصادي بالبطء.

وتوقعت البلاد المالية أن يستمر الأداء الإيجابي لمصرف الراجحي، مدفوعا بنمو قطاع التجزئة المصرفية، وإعادة البدلات والعلاوات والمزايا المالية لموظفي الدولة، الذي من المتوقع أن يكون له أثر إيجابي في الربع الرابع من 2017.

وأظهرت البيانات المالية لمصرف الراجحي بالربع الثاني من عام 2017، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 6.3% إلى 2.18 مليار ريال بالربع الثاني من العام الحالي، مقابل 2.05 مليار ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وأنهى السهم تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 1.9%، مسجلاً مستوى 65.56 ريال.