TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جدوى ريت" يتوقع توزيعات نصف سنوية بواقع 26 هللة للوحدة

"جدوى ريت" يتوقع توزيعات نصف سنوية بواقع 26 هللة للوحدة
يهدف الصندوق لتوزيع جميع المبالغ المتاحة من العمليات التشغيلية لحاملي الوحدات

الرياض ـ مباشر: أعلن صندوق جدوى ريت الحرمين عن سياسته في توزيع الأرباح، حيث يهدف الصندوق إلى توزيع جميع المبالغ المتاحة من الدخل من العمليات التشغيلية على حاملي الوحدات بشكل نصف سنوي بعد احتساب التزاماته قصيرة الأجل.

وقال الصندوق، في بيان على "تداول" اليوم الاثنين، إنه استناداً إلى سياسة توزيع الأرباح، فإن عقود الإيجارات طويلة الأجل الموقعة من قبل الصندوق للعقاريين الحاليين سينتج عنها توزيعات نقدية نصف سنوية متوقعة بواقع 26 هللة للوحدة.

وأشار إلى أن هذه التوزيعات لا تأخذ بعين الاعتبار أي استحواذات يقوم الصندوق بتمويلها عن طريق التسهيلات البنكية التي تم الحصول عليها مؤخراً، والتي تبلغ 500 مليون ريال سعودي، أو أي زيادة محتملة لرأس المال.

وأشار إلى أن سياسة توزيع الأرباح قابلة للتغيير في المستقبل بناء على عوامل مختلفة، منها أي تغييرات جوهرية في استراتيجية الصندوق، أو أي خطة استثمارية رئيسية تتطلب من الصندوق الاحتفاظ بالنقد، إلى جانب أي تغيير في القوانين والأنظمة.

وأعلن صندوق جدوى ريت الحرمين، أمس الأحد، عن توزيع كامل الأرباح المحققة من العمليات التشغيلية كأرباح نقدية على ملاك وحدات الصندوق عن الفترة التي تبدأ من تاريخ تشغيل الصندوق، في 16 أبريل 2017، وحتى 30 يونيو 2017 (75 يوماً).

وأنهى الصندوق جلسة أمس الأحد مرتفعاً بنسبة 0.87%، ليصل إلى مستوى 12.69 ريال.