TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق توافق على الطرح العام لصندوق "الإنماء مكة العقاري"

هيئة السوق توافق على الطرح العام لصندوق "الإنماء مكة العقاري"
تم تقديم الطلب للهيئة من قبل شركة الإنماء للاستثمار

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة الإنماء للاستثمار؛ بطرح وحدات "صندوق الإنماء مكة العقاري" في السوق كصندوق استثمار عقاري متداول، وطرحه طرحاً عاماً.

وقالت الهيئة، في بيان على "تداول"، اليوم الاثنين، إنه يجب ألا ينظر إلى موافقة مجلس الهيئة على طرح الصندوق في السوق على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار فيه، باعتبار أن قرار المجلس بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالي ولوائحه التنفيذية.

ونوهت الهيئة، في بيانها، بأنه في حال تعذر فهم محتويات الشروط والأحكام، فإنه يفضل الرجوع لمدير الصندوق لمزيد من المعلومات.

وأوضحت الهيئة أن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية؛ لذا فإنه يجب على المستثمر الاطلاع عليها ودراستها بعناية؛ للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الصندوق من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة.

وحسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية، يوم الأحد 30 أكتوبر 2016م، فإن الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة – والمتعارف عليها في الأسواق المالية العالمية باسم "ريتس" – في الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري.