TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ناقلات القطرية و"شل" تُنهيان المرحلة الأولى لنقل إدارة سفن الغاز

ناقلات القطرية و"شل" تُنهيان المرحلة الأولى لنقل إدارة سفن الغاز
ناقلات تدير 18 سفينة بعد إتمام عملية النقل مع شل
ناقلات
QGTS
0.77% 3.95 0.03

الدوحة – مباشر: قالت شركة ناقلات القطرية، إنها أتمت المرحلة الأولى لأكبر عملية انتقال للإدارة الفنية والتشغيلية لناقلات الغاز الطبيعي المسال في العالم، من شركة شل الدولية للتجارة والشحن المحدودة.

وأوضحت ناقلات في بيان اليوم الأحد، أن ناقلة الغاز الطبيعي المسال "المفير" من طراز "كيوماكس" الناقلة العاشرة التي تنتقل إدارتها الفنية والتشغيلية خلال الأشهر العشرة الماضية من شركة "شل" إلى شركة ناقلات للشحن قطر المحدودة التابعة لـ"ناقلات".

وتبلغ حمولة ناقلة "المفير" نحو 266.37 ألف متر مكعب هي مملوكة بالكامل من قبل "ناقلات" ومستأجرة من قبل شركة "قطر غاز".

وتم بناء الناقلة في كوريا الجنوبية من قبل شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة، وتم تسليمها في مايو 2009 حيث دخلت الخدمة منذ ذلك الحين.

وتعتبر "المفير" ناقلة الغاز الطبيعي المسال العاشرة المملوكة بالكامل لناقلات ضمن عملية نقل الإدارة التقنية للسفن من شركة "شل" إلى شركة ناقلات للشحن قطر المحدودة.

وبعد عملية النقل يصل إجمالي عدد السفن المدارة من قبل "ناقلات" إلى 18 سفينة، تتكون من 14 ناقلة للغاز الطبيعي المسال و4 ناقلات لغاز البترول المسال.

ويعتبر أسطول ناقلات الأكبر في العالم، وستواصل شركة "شل" في الوقت الحالي إدارة 15 ناقلة أخرى للغاز الطبيعي المسال نيابة عن ناقلات، وذلك في انتظار مراحل انتقال إدارية أخرى في المستقبل كما هو مخطط لها.