TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق 28 مشروعاً دعماً لريادة الأعمال في دبي

إطلاق 28 مشروعاً دعماً لريادة الأعمال في دبي
تمويل بقيمة 15.4 مليون درهم للمشروعات

دبي – مباشر: أطلق برنامج تجار دبي، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي، 28 مشروعاً منذ تأسيسه في عام 2013 وحتى الآن، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضح البيان الذي تلقى "مباشر" نسخة منه، اليوم الأحد، أن المشروعات التي إطلاقها منذ 4 سنوات، تشمل قطاعات الخدمات الذكية وتجارة التجزئة والخدمات اللوجستية وقطاع الأغذية والأطعمة والمشروبات.

وأشار التقرير الصادر عن البرنامج، إلى أنه قام بتمويلات تُقدر قيمتها نحو 15.4 مليون درهم لتلك المشروعات في دبى، من خلال اتفاقيات وشراكات وقعها البرنامج مع عدد من البنوك.

وأكد البرنامج أنه تلقى نحو 260 فكرة تجارية متنوعة، فيما تم اعتماد 23% من الأفكار المقدمة، لافتاً إلى أن هناك أفكاراً قيد التطبيق سيتم إطلاقها ليصل عدد المشروعات إلى 50 مشروعاً في السنوات القليلة القادمة.

وعلى صعيد النصف الأول من عام 2017، أطلق برنامج تجار دبي 3 مشرروعات تجارية مع توقعات بإطلاق 6 مشروعات جديدة أخرى مع نهاية العام الحالي، حيث تلقى البرنامج 42 فكرة مشروع تجاري.

وبرنامج تجار دبي، يقوم على 3 ركائز أساسية، وهي تقييم وتطوير وتمكين، حيث تشمل تقييم فكرة المشروع، بالإضافة إلى تطوير إمكانيات صاحب الفكرة من خلال تزويده بالمهارات، فضلاً عن تمكين صاحب الفكرة من تنفيذ مشروعه بتحويل فكرته إلى مشروع قائم على أرض الواقع.