تابعة لـ"الصالحية العقارية" توقع عقد تسهيلات ائتمانية مع بنك إسلامي

تابعة لـ"الصالحية العقارية" توقع عقد تسهيلات ائتمانية مع بنك إسلامي
العقد بقيمة 10 ملايين دينار يسدد على 7 سنوات
صالحية SRE 0.00% 355.00 0.00

الكويت - مباشر: قالت شركة الصالحية العقارية، إن شركة العاصمة العقارية، التابعة لها بنسبة 99.74%، قامت بتوقيع عقد تسهيلات ائتمانية مع أحد البنوك الإسلامية المحلية، بقيمة 10 ملايين دينار.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، أن التسهيلات عبارة عن عقود عامة (تورق)، سيتم سدادها على 7 سنوات، وتُستخدم في تمويل بناء مشروع العاصمة.

وأوضحت الشركة أنه سيتم رسملة تكلفة التمويل من عقد التسهيلات المصرفية حتى انتهاء المشروع، وعند الانتهاء من المشروع عام 2020 سيتم الاعتراف بهذه المصاريف كتكاليف تمويل إسلامي في قائمة الأرباح والخسائر.

كانت الشركة أعلنت مطلع يوليو الماضي، إيقاف العمل الإنشائي مؤقتاً في مشروع العاصمة الخاص بشركتها التابعة العاصمة العقارية؛ لحصر الخسائر الناجمة عن اندلاع حريق بموقع المشروع.

وسجلت "الصالحية" أرباحاً بقيمة 3.29 مليون دينار في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل أرباح بنحو 2.6 مليون دينار لنفس الفترة بالعام الماضي، بنمو نسبته 26.5%.

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم بالبورصة، مرتفعاً 0.27% عند سعر 367 فلساً، وذلك بتداول 300 سهم، بقيمة 110.1 دينار، بتنفيذ صفقة واحدة فقط.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات