TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية ترفض اعتماد دراسة القيمة العادلة لـ"ريكاب"

الرقابة المالية ترفض اعتماد دراسة القيمة العادلة لـ"ريكاب"
الهيئة العامة للرقابة المالية
ريكاب
REAC
2.15% 4.75 0.10

القاهرة - مباشر: رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية دراسة القيمة العادلة المقدمة لسهم ريكاب للاستثمارات المالية المقدمة من فينكورب للاستشارات المالية لمخالفتها للعديد من المعايير المصرية للتقييم المالي للمنشآت في إعداد الدراسة.

وقالت الهيئة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، إنه جارٍ مراجعة دراسة القيمة العادلة لسهم شركة وادي دجلة للتنمية العقارية، وسيتم الانتهاء من ذلك فور تلقي الهيئة المستندات المطلوبة من الشركة.

وأضافت الهيئة أنها رفضت إجراء تعديل المظلة القانونية للشركة في ضوء أحكام المادة رقم 122 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال؛ نظراً لقيام الشركة بالممارسة الفعلية لنشاط الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقاً مالية أو زيادة رؤوس أموالها وأنه تم مخاطبة الشركة بذلك.

وقررت البورصة المصرية إعادة التداول على السهم اعتباراً من الساعة 11:05 من جلسة اليوم، بعد مراجعة الهيئة للقيمة العادلة للسهم.

وفي الأسبوع الماضي، قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، إيقاف التعامل على الورقة المالية ريكاب للاستثمارات المالية؛ وذلك لحين قيام الهيئة بالانتهاء من مراجعة دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة والمعدة بواسطة شركة فينكورب للاستشارات المالية.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة ريكاب كان قد وافق على تقرير القيمة العادلة لسهم الشركة -المعدة بواسطة شركة فينكورب للاستشارات المالية- البالغة 11.09 جنيه للسهم.

ويبلغ رأسمال ريكاب المقيدة في البورصة المصرية 500 مليون جنيه في الوقت الحالي، فيما تبلغ القيمة الاسمية للسهم 5 جنيهات.

وتمتلك النعيم القابضة 56% من أسهم ريكاب، وتمثل استثمارات النعيم في أسهم ريكاب ما يعادل نحو 19.5% من إجمالي استثمارات النعيم القابضة.

وبحلول الساعة 11:41 من جلسة اليوم، صعد سهم الشركة بنسبة 9.88% عند سعر 4.56 جنيه.