TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن شركة ساب للتكافل عن تطورات جوهرية في ملكية رأس مال الشركة

ساب للتكافل 8080 -2.87% 11.50 -0.34

بتاريخ 17 اغسطس 2017، تم إبلاغ شركة ساب للتكافل (الشركة) بأن إتش إس بي سي آسيا هولدنجز بي في وشركات أخرى* مملوكة بالكامل من قبل مجموعة إتش إس بي سي هولدنجز بي إل سي (ويشار إليهم مجتمعين بـ اتش اس بي سي) قد اتفقوا مع البنك السعودي البريطاني (ساب) على بيع كامل حصتهم في الشركة والبالغة 32.5% من رأس مال الشركة إلى البنك السعودي البريطاني (ساب).

وتخضع عملية اتمام البيع لموافقة الجهات الإشرافية وموافقة الجمعية العامة للبنك السعودي البريطاني، ومن المتوقع إتمام الاتفاقية خلال النصف الثاني من 2017.، وبناءً عليه سيملك ساب 65% من رأس مال أسهم الشركة بعد اتمام الصفقة.

ومن المتوقع أن تعزز هذه العملية الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين، وقد حققت الشركة إجمالي الإشتراكات المكتتبه بقيمة 194 مليون ريال سعودي في عام 2016، كما بلغ إجمالي أصول الشركة في نهاية عام 2016 مبلغ 860 مليون ريال سعودي. علماً بأن إتمام الصفقة لن يأثر على منسوبي وعملاء الشركة.

* الشركات الأخرى المشار إليها هنا هي كندا كريسينت نومينيس (المملكة المتحدة) ليمتد وكندا سكوير نومينيس (المملكة المتحدة) ليمتد وكندا واتر نومينيس (المملكة المتحدة) المحدودة.

التعليقات