TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموافقة على إنشاء لجان إشرافية لخصخصة 10 قطاعات بالسعودية

الموافقة على إنشاء لجان إشرافية لخصخصة 10 قطاعات بالسعودية
تشمل القطاعات العشرة 33 جهة حكومية

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة "عكاظ"، اليوم السبت عن مصادر مطلعة، أن الجهات العليا وافقت أخيرا، على إنشاء لجان إشرافية لخصخصة 10 قطاعات مستهدفة تشمل 33 جهة حكومية.

وقالت المصادر، بحسب الصحيفة إن وزارة المالية ستقدم إلى المركز الوطني للتخصيص، سلفة مالية لتغطية جميع التزامات المركز المالية شاملة المصاريف التشغيلية، ونفقات أمانات اللجان الإشرافية، ونفقات فريق العمل والاستشاريين، بالاتفاق بين وزير المالية، ورئيس مجلس إدارة المركز على مبلغ السلفة وآلية صرفها للمركز.

وأشارت المصادر إلى أن القطاعات المستهدفة بالتخصيص تشمل: «البيئة والمياه والزراعة، النقل، الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، العمل والتنمية الاجتماعية، الإسكان، التعليم، الصحة، البلديات، الحج والعمرة، الاتصالات وتقنية المعلومات».

وقالت: "ستشكل لجنة إشرافية لكل قطاع مستهدف بالتخصيص، مع السماح لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية إضافة إلى قطاعات أخرى، في حال ارتأى مجلس إدارة المركز الوطني للتخصيص ذلك".

ونقلت مصادر صحفية في بداية شهر أغسطس الجاري، إن مجموعة من البنوك تقدمت بعروض إلى المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة السعودية لتقديم المشورة لخطة خصخصة محطتها للكهرباء وتحلية المياه في رأس الخير، مع سعي المملكة لبيع أصول حكومية.