TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية طرح "صندوق مشاركة ريت" بنسبة 1021%

تغطية طرح "صندوق مشاركة ريت" بنسبة 1021%
تغطية اكتتاب "صندوق مشاركة ريت" بعدد مشتركين تجاوز 12 ألف مشترك

الرياض- مباشر: قالت شركة مشاركة المالية، إنها انتهت من طرح صندوقها "مشاركة ريت" خلال فترة الاشتراك في الصندوق من 25 يوليو2017م وحتى 03 أغسطس 2017م بحجم الصندوق 880 مليون ريال.

وأضافت في بيان، اطلع "مباشر" على نسخة منه، اليوم الخميس، أن نتيجة تغطية الاكتتاب بلغت نسبتها 1021% وبعدد مشتركين تجاوز 12 ألف مشترك بين أفراد ومؤسسات بما قيمته 3.8 مليار ريال.

ويعمل مدير الصندوق حالياً على إفراغ العقارات لمصلحة الصندوق، وسيكون رد الفائض من الاكتتاب خلال الأسبوع القادم ومن ثم إدراج وحدات الصندوق في السوق السعودي.

وأعلن مدير الصندوق إلى أنه سيتم تخصيص 1000 وحدة (الحد الأدنى للاشتراك) لكل مشترك في الصندوق، وسيتم بعد ذلك تخصيص الوحدات المتبقية على أساس تناسبي بناء على طلبات الاشتراك وإجمالي الوحدات المتبقية.

ويستثمر الصندوق بشكل رئيسي في أصول عقارية مطورة تطويرا إنشائيا وقابلة للتأجير وتحقيق دخل دوري، وقد يستثمر الصندوق بشكل ثانوي أيضا موجوداته في مشاريع التطوير العقاري، شريطة ألا تقل موجودات الصندوق المستثمرة في الأصول العقارية المطورة التي تولد دخل دوري عن 75%، وألا يستثمر في الأراضي البيضاء.

وتبلغ مدة الصندوق 99 عام بداية من تاريخ إدراج وحدات الصندوق في "تداول" وإتاحتها للتدول، قابلة للتمديد سنتين إضافيتين بعد موافقة مجلس إدارة الصندوق وهيئة السوق المالية.

ويبلغ الحد الأدنى للاستثمار 1000 وحدة بقيمة 10 آلاف ريال، خلال فترة الإشتراك، ويبلغ الحد الأعلى للاشتراك بالصندوق 44 مليون ريال بعدد 4.4 مليون وحدة.

ويبلغ الحد الأدنى لعدد مالكي وحدات الصندوق 50 مستثمرا، كما أن الحد الأدنى لتملك الجمهور هو 30% من رأسمال الصندوق.

التفاصيل الكاملة لطرح صندوق "مشاركة ريت"