TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جي.إف.إتش تُجبر بورصة البحرين لعودة التراجع في أسبوع

جي.إف.إتش تُجبر بورصة البحرين لعودة التراجع في أسبوع
متعاملون بسوق البحرين المالي

من: إيناس بهجت

مباشر: هبط المؤشر العام لسوق البحرين المالي خلال هذا الأسبوع؛ مضغوطاً بانخفاض أسهم قطاعات قيادية تصدرها الاستثمار، ليعود مؤشر البحرين إلى الهبوط الأسبوعي مرة أخرى بعد أن انتعشت التداولات والمكاسب في الأسبوع الماضي.

وشهدت بورصة البحرين الضغط الأكبر من سهم جي إف إتش التي انخفضت بصورة ملحوظة في ثلاث بورصات خليجية، بعد أنباء عن اتجاه الشركة للاستحواذ على أحد الاستثمارات عبر إصدار أسهم.

فتراجع المؤشر العام للبورصة بنسبة 1.91 %، ليصل إلى مستوى 1298.94 النقطة، خاسراً 25.34 نقطة خلال الأسبوع، ليتكبد الخسائر بعد أن شهد السوق مكاسب خلال الأسبوع الماضي.

يذكر أن شركة المغاربية الكويتية تلقت عرضاً نهائياً للتخارج من كامل استثمارها بمشروع بوابة المغرب، من قبل مجموعة جي إف إتش المالية.

ويشار إلى أنه سيتم تسجيل الأسهم الجديدة لمجموعة جي إف إتش المالية بالقيمة السوقية للسهم، وذلك يكون من المتوقع تسجيل خسائر ناتجة عن الفرق بين قيمة الإصدار والقيمة السوقية التي يصعب تحديدها نظراً لتقلب سعر السهم.

وعلى الرغم من ذلك، زادت حجم التداولات طفيفاً خلال الأسبوع لنحو 16 مليون سهم، مقابل 15 مليون سهم في الأسبوع السابق، بسيولة قيمتها 3.33 مليون دينار مقابل 2.56 مليون دينار مسجلة ارتفاعاً نسبته 30.05 % من خلال تنفيذ 405 صفقات على مدى الأسبوع.

وتأثر المؤشر في تلك الفترة بانخفاض قطاعات قيادية يتصدرها الاستثمار بعد هبوطه خلال الأسبوع ليصل إلى 4.63 %، بفعل تراجع سهم جي إف إتش بنسبة 15.95%.

وتراجع قطاع البنوك أيضاً 1.28 %، بضغط سهم الإثمار القابضة 10.7%، والأهلي المتحد 0.69%.

وشهد قطاع الخدمات ركوداً بنحو 0.78 %، بقيادة سهم بتلكو 2.86% خلال الأسبوع.

وتصدر سهم جي إف إتش تعاملات نشاط التداولات على كل الأصعدة، من خلال تداول 6.71 مليون سهم، بسيولة تُقدر قيمتها بنحو 1.21 مليون دينار.