TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تيم كوك" يستنكر تصريحات ترامب بشأن حادث "شارلوتسفيل"

"تيم كوك" يستنكر تصريحات ترامب بشأن حادث "شارلوتسفيل"
رئيس "آبل" يخطط للتبرع بمبلغ مليون دولار إلى مركز قانون الفقر في الجنوب وعصبة مكافحة التشهير

مباشر: أعرب رئيس شركة "آبل" عن عدم اتفاقه مع تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن حادث مدينة "شارلوتسفيل"، مستنكراً مظاهرات النازيين الجدد.

وقال "تيم كوك"، إنه لا يتفق مع تصريحات دونالد ترامب الذي ذكر فيها أن العنف الذي شهدته الولاية الأمريكية يُنسب إلى العديد من الأطراف.

وتعرضت مدينة "شارلوتسفيل" بولاية "فيرجنيا"، لحادث إرهابي، يوم السبت الماضي أثناء تجمع للقوميين البيض وآخرين معارضين لهم، والذي أسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين، ومن جانبه أدان دونالد ترامب المتقاتلين من الجانبين.

وكان رؤساء شركات "ميرسك" و"إنتل" و"أندر أرمور"، و"مؤسسة التحالف من أجل التصنيع الأمريكي"، و"الاتحاد الأمريكي للعمل والمنظمات الصناعية"، تقدموا باستقالتهم من المجلس الرئاسي، اعتراضاً على الحادث، قبل أن يقوم ترامب بإلغاء عمل المجلس الاستشاري.

وتابع "كوك" أن الأحداث التي وقعت في الأيام الماضية أثارت قلقاً عميقاً بالنسبة له، مضيفاً: "لقد سمعت من كثير من الناس في شركة أبل بأنهم يشعرون بالحزن والغضب والارتباك".

ومن ناحية أخرى ذكر رئيس شركة "آبل"، أنه يخطط للتبرع بمبلغ مليون دولار إلى "مركز قانون الفقر في الجنوب" و"عصبة مكافحة التشهير"، مشيراً إلى أن تبرعات موظفيه ستتم توصيلها إلى مجموعات حقوق الانسان حتى سبتمبر المقبل.